أدوية سامراء توقع عقدا مع الإمارات لإنشاء خطوط جديدة لإنتاج الغاز الطبي

كشفـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الثلاثاء، عن أبرام عقد استثماري مع شركة الواقية الإماراتية لإنشاء خطين جديدين بمصنع بغداد للغازات الطبية.

وأفاد مُعاون مُدير عام الشركة لشؤون المصانع الكيمياوية، خالـد محـي، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، بأن “توقيع العقد جاء ضِمنَ خُطط الوزارة لتأهيل وتشغيل المصانع والخطوط المُتوقفة”، مبينا أن “العقد الاستثماري مع الشركة الإمارتية تضمن إنشاء خطين جديدين بمصنع بغداد للغازات الطبية، الأول يختص بإنتاج غاز أوكسيد النتروز (غـاز التخديـر) الخاص بالعمليات الجراحية والمُتوقف مُنذ عام ٢٠٠٣، حيث يعد من الخطوط الإنتاجية المُهمة والوحيدة في البلد”.

وأضاف، أن “الثاني هو خط جديد لإنتاج الأوكسجين الطبي لرفع الطاقة الإنتاجية للمصنع المذكور إلى (٢٥٠٠) ألف لتر يومياً والاستمرار بسد احتياجات وزارة الصحة والمُستشفيات العراقية من الأوكسجين الطبـي”.

من جهة أخرى، أشار مُعاون المُدير العام إلى “قُرب الانتهاء من أعمال تأهيل مصنع المحاليل الوريدية في نينوى بالتعاون مع مُنظمة (UNDP) التابعة لمُنظمة الأمم المُتحدة الإنمائية اِستعداداً لتشغيله بعد توقفه عن العمل بسبب الدمار الذي لحق به بسبب الإرهاب”، لافتا إلى “خُطة الشركة المُستقبلية لإضافة خطوط جديدة لإنتاج المُستلزمات الطبية الأخرى لتغطية حاجة وزارة الصحـة”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: