النفط: العقود المبرمة مع الشركات العالمية شهرية وليست بيعاً يومياً

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، أن تسعيرة النفط العراقي المعتمدة شهريةٌ وليست يوميةً، مبينةً أن العقود المبرمة مع الشركات العالمية شهرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، إن “وزارة النفط عبَّرت عن أملها وتفاؤلها باستقرار أسعار النفط خلال الفترة المقبلة حسب التوقعات بعد قرار رفع القيد التدريجي عن الكثير من النشاطات في الدول الأوروبية وغيرها”، مبيناً أن “ذلك ينعكس ايجابياً على الاستهلاك وحركة الأسواق النفطية العالمية”.

وأضاف جهاد أن “الحظر أدَّى إلى الركود الاقتصادي، لكنَّ اتخاذ الإجراءات أدَّى الى تحسن أسعار النفط واستقرار الاسواق النفطية العالمية “، مشيراً الى أن “التسعيرة المعتمدة للنفط العراقي شهرية وليست يومية”.

ودعا جهاد “وسائل الإعلام والمحللين الى عدم الوقوع في اشكالية المتغيرات اليومية بأسعار النفط وانعكاساتها على أسعار النفط العراقي”، مشدداً على “عدم الترويج لبعض التكهنات الفردية لاسيَّما التي تتعلق بأسعار النفط”.

وأكد جهاد أن “العقود المبرمة بين شركة سومو والشركات العالمية هي عقود شهرية وليست بيعاً يومياً”، لافتاً الى “مراجعة الاحصائية التي تصدرها الوزارة شهرياً والتي تتضمن كميات النفط المصدرة سواء في الجنوب أم الشمال ومعدل سعر البرميل”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: