النفط: توافق على دعم أصحاب المولدات في كركوك

اعلنت إدارة محافظة كركوك، اليوم السبت، موافقة وزارة النفط على دعم أصحاب المولدات بالغاز، وتأجيل الضريبة عنهم في المحافظة.

وذكرت ادارة المحافظة في بيان تلقت “العهد نيوز”، انه “تم عقد اجتماع بين محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، وعدد من اعضاء مجلس النواب ، ومدراء دوائر توزيع الكهرباء والمنتوجات النفطية، والسيطرة الشمالية، والنقل، ومدير التخطيط العام”، مبينة ان “ذلك الاجتماع كان لبحث استحقاقات كركوك بالشبكة الوطنية، وتشغيل المولدات، وضمان تأمين الكهرباء لمواطني كركوك، وحصول المحافظة على استحقاقها العادل بالتجهيز، والتأكيد على اهمية تامين الوقود المدعوم للمولدات”.

وأضافت انه “خلال الاجتماع المشترك استحصل محافظ كركوك موافقة وكيل وزارة النفط، حامد الزوبعي، بتجهيز اصحاب المولدات بالكاز وتأجيل استيفاء الضرائب عنهم، والبدء بتجهيزهم بـ 20 لتر لكل كي في واحد”.

وأكدت أن”ادارة كركوك واعضاء مجلس النواب، طالبوا وزارة الكهرباء بتجهيز جزء من انتاج محطة كهرباء الجالسية، التي ستفتتح في العشرين من الشهر الجاري في كركوك، وزيادة حصة كركوك من وزارة الكهرباء عبر الشبكة الوطنية، والعمل مع وزارة النفط لمنح استثناء لكركوك بتجهيز الوقود المدعوم وزيادة حصة اصحاب المولدات في المحافظة”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: