وزير الموارد المائية يصل ديالى ويطلع على التشغيل التجريبي لمحطة ضخ نهر خريسان

أجرى وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، الخميس، جولة ميدانية على مشروع معالجة الشحة المائية في محافظة ديالى للأشراف بشكل مباشر على التشغيل التجريبي لمحطة ضخ تعزيز نهر خريسان.
وأشاد الوزير في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه “بملاكات الوزارة العاملة في هذا المشروع الذي يعتبر من المشاريع المهمة والستراتيجية في المحافظة والذي سيأمن المياه لأكثر من 450 الف نسمة في مدينة بعقوبة ومحيطها خلال فصل الصيف والذي تم إنجازه بمدة قياسية بلغت 45 يوما”. 
وأضاف الوزير ان “المشروع يحتوي على ثلاثة مضخات تقوم بضخ المياه من مشروع أسفل الخالص الذي يتغذى من نهر دجلة إلى نهر خريسان، داخل مدينة بعقوبة بهدف القضاء على شحة المياه فيها خلال الموسم الحالي”. 
واشار الى أن” الوزارة بكافة ملاكاتها العاملة بالمحافظة، حريصة كل الحرص على تنفيذ جميع مشاريعها الخاصة بأعمال معالجة الشحة ضمن توقيتاته فضلا عن حفر مجموعة من الابار في المناطق التي تعاني من الشحة المائية في ناحيتي مندلي وقزانية”. 
واكد الوزير أن” حضورنا في هذا الوقت هو رسالة اطمئنان الى اهلنا في محافظة ديالى، أن الوزارة وبكل تشكيلاتها قادرة على معالجة الشحة المائية في المحافظة”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: