صاحب المزرعة المحترقة بالنجف لـ”العهد نيوز”: لا اهتمام حكومي بالفلاحين

بين عباس دوحي الكرعاوي وهو احد اصحاب المزارع التي احترقت في منطقة المشخاب بمحافظة النجف، بان منطقة المشخاب هي عشائرية وهناك تكاتف جيد ولا يمكن دخول الارهاب ولكن أسباب الحريق عديدة حيث خلال موسم الحصاد تاتي الرعاة ويستفادون من عمليات الحصاد لحيواناتهم والحنطة كالنفط سريعة الاشتعال حتى اننا نراقبها في الليل تحسبا لاي شرارة او سيجارة يرميها احد المارة.

وقال الكرعاوي في حديث لـ”العهد نيوز” اليوم الثلاثاء، “طالبنا بتعويض من الحكومة حيث ان ١٠ فلاحين تضرروا ووضعهم سيئ كون ما حصل كارثة طبيعية ولا بد من وجود يد المساعدة والتعويض وما فقدناه يقدر باكثر من ٥٠ دونم والفلاح لديه حقوق من الدولة يجب تعويضه عنها.

وبين اننا” سوقنا محصول الشلب من الشهر ١٢ العام الماضي والى اليوم لم نستلم اي اموال وصراحة لا نعرف من يخطط في وزارة الزراعة او التجارة وما تبين لنا ان القائمين على هذه المناصب لا يعرفون شيئا عن الفلاحين.

وأشار إلى أن” وضع الفلاح صعب جدا ولا يوجد اي اهتمام حكومي به وانا شخصيا اعرف بعض الفلاحين الذين لا يملكون مالا لشراء الملابس لاطفالهم بعيد الفطر المبارك وبالتالي لا يسعنا سوى المناشدة للانتباه لهذه الشريحة المهمة في المجتمع.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: