الفتح: لا توجد أي ضغوطات خارجية للتصويت على اخراج القوات الاجنبية من العراق

العهد نيوز – بغداد

اكد تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، انه “من الضروري الحفاظ على تحقيق كامل السيادة الوطنية”، مشيرا الى ان “التصويت على قرار خروج القوات الاجنبية وانهاء تواجدها على الاراضي العراقية هو قرار وطني ولا توجد مؤثرات خارجيـة بالتصويت عليـه .

وقال النائب عن التحالف، فاضل الفتلاوي، في تصريح اطلعت عليه “العهد نيوز”، انه “من حق أية كتلة او مكون ان يعترض، ويبدي مخاوف على أي قرار سيادي، خاصة قرار المطالبة بانسحاب القوات الأجنبية الذي اتخذه البرلمان، وامتناع القوى السنية والتركمانية والكردستانية عن حضور الجلسة “.

واضاف انه “من الضروري ان تتبنى القوى والكتل، التي صوّتت على القرار النيابي، الحوار مع كتل السنة والكرد والتركمان، لتوضيح أسباب اتخاذ القرار لشركائهم في العملية السياسية، وطمأنتهم بأن هذا القرار هو قرار وطني عراقي بحت، ولايوجد أي مؤثر خارجي بالتصويت عليه“.

مبينا ان “القوات الامريكية خالفت القانون والاتفاقية الاستراتيجية، وارتكبت سلسلة اعتداءات، ما جعل تواجد تلك القوات مضرا بالبلد، وليس ذا منفعة“.

ودعـا القوى السياسية الى منح الضمانات الموضوعية والوطنية لشركائهم في العملية السياسية، والحفاظ على سيادة وامن العراق، وعدم السماح لأي تدخل خارجي سواء كان من دول الجوار اوغيرها .

انتهى..م.ر

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: