الزراعة تحدد موعد استلام بذور الحنطة والشعير دعماً للقطاع الزراعي

أعلن وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، الأحد، تقديم موعد استلام بذور الحنطة والشعير اعتباراً من 2021/5/11 دعما للقطاع الزراعي. 
وذكرت وزارة الزراعة، في بيان تلقت “العهد نيوز ” نسخة منه، أن “الخفاجي، ترأس الإجتماع الطارئ للمجلس الوطني للبذور لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بإنتاج وإستلام بذور الرتب العليا لمحصولي الحنطة والشعير، وتقرر المباشرة بالاستلام اعتبارا من 2021/5/11”.
وأضاف البيان: “كما تم مناقشة عمليات حصاد وتسويق هذين المحصولين من أجل إنجاح الخطة الزراعية للموسم الزراعي، بحضور الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر الجبوري، والمستشار مهدي ضمد القيسي، والمستشار رائد الحداد وأعضاء المجلس”.
وأكد الخفاجي، خلال الإجتماع على “معالجة المعوقات خلال الموسم الزراعي الماضي وبما يخدم إنجاح وتنفيذ الخطة الزراعية الموضوعة وتسهيل عملية الحصاد والإستلام لكميات المسوقة من قبل الفلاحين والمزارعين”.
وصوت المجلس، بحسب البيان، على أن “يكون موعد استلام بذور الرتب العليا يوم الثلاثاء الموافق 2021/5/11 للمحافظات الوسطى والجنوبية، فيما يكون الموعد في المحافظات الغربية والشمالية يوم 2021/5/23”.
وأكد المجلس، على “استحصال الموافقات اللازمة لاستثناء الفلاحين والمزارعين خلال عمليات الحصاد والتسويق من الحظر الشامل لمرض كورونا خدمةً للقطاع الزراعي واستدامة العملية الزراعية وزيادة الإنتاج الوطني كما ونوعا”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: