مسؤول محلي لـ” العهد نيوز” : الانبار انفقت مليار دينار لتجهيز مستشفى الفلوجة التعليمي بالأجهزة الطبية

اعلن قائممقام قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار مؤيد فرحان الدليمي اليوم ، الاربعاء، عن انفاق اكثر من 23 مليار دينار لتجهيز مستشفى الفلوجة بأحدث الاجهزة الطبية  .

وقال الدليمي في تصريح لوكالة ” العهد نيوز”،  ان ” حكومة الانبار المحلية انفقت  اكثر 23 مليار دينار لتجهيز مستشفى الفلوجة التعليمي بأحدث الاجهزة الطبية الحديثة ومن مناشئ عالمية بعد ان تعرضت الاجهزة الطبية للسرقة والتفجير من قبل عصابات داعش الاجرامية ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار “.

واضاف ان” مستشفى الفلوجة التعليمي جهز بأحدث الاجهزة الطبية منها جهاز المفراس والرنين واجهزة القسطرة فضلا عن اجهزة طبية اخرى دخلت الخدمة للمرة الاولى في الانبار ، مبينا ان” تخصيص هكذا ميزانية لتجهيز مستشفى في الانبار يعد الاول من نوعه ضمن عمليات التجهيز للمستشفيات المتضررة جراء العمليات الارهابية ، موضحا ان” منظمة الامم المتحدة ( UNDP) اكملت اعادة اعمار وتأهيل المستشفى بالكامل والذي تضرر بنسبة 80% نتيجة قيام ارهابي داعش بالسيطرة على المستشفى ابان دخولهم الى القضاء  سيطرة عناصر التنظيم الاجرامي على مبنى المستشفى وتدميره وسرقة محتوياته “.

يشار الى ان مستشفى الفلوجة التعليمي كان يعد من افضل المستشفيات في العراق لما يحويه من اقسام طبية واجهزة حديثة “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: