فوز صعب لبرشلونة على فالنسيا

حقق رشلونة انتصارًا صعبًا بنتيجة (3-2) خلال مواجهة فالنسيا، في إطار منافسات الجولة 34 من الليجا، في معقل الخفافيش ملعب “ميستايا”.

وسجل أهداف برشلونة، ميسي هدفين في الدقائق 58 و69 وأنطوان جريزمان في الدقيقة 63، بينما سجل جابرييل باوليستا لفالنسيا في الدقيقة 50، وكارلوس سولير في الدقيقة 83.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، وبفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، وأضاع الشاب بيدري فرصة تسجيل هدف التقدم المُبكر في الدقيقة 3، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله جريزمان لكنه سدد بجانب القائم الأيسر.

وتألق ياسبر سيلسين حارس مرمى فالنسيا، في التصدي لتسديدة أراوخو مدافع برشلونة، والذي استغل كرة عرضية داخل المنطقة من ميسي الذي أرسلها من ركلة حرة للفريق الكتالوني، في الدقيقة 12.

وأضاع جايا فرصة التقدم لفالنسيا في الدقيقة 20، حيث تلقى تمريرة على الطرف الأيسر وانطلق وسدد كرة أرضية، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لتير شتيجن حارس برشلونة.

وتصدى تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، لتسديدة على حدود المنطقة من راسيتش لاعب فالنسيا في الدقيقة 25.

واحتسب حكم المباراة، ركلة حرة مباشرة لبرشلونة، في الدقيقة 31، انبرى لتنفيذها ليوني ميسي نجم وقائد البارسا، لكن تسديدته مرت أعلى مرمى سيليسين.

وأضاع بيدري مرة أخرى فرصة التقدم لبرشلونة في الدقيقة 40، حيث مرر له جوردي ألبا كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه فشل في وضع الكرة داخل الشباك.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر سولير لاعب فالنسيا كرة في العمق لزميله جيديش الذي انطلق في المنطقة وراوغ بيكيه مدافع برشلونة، قبل أن يُسدد كرة تصدى لها تير شتيجن وحولها إلى ركنية في الدقيقة 49.

ونفذ سولير لاعب الخفافيش الركنية، والتي وصلت إلى جابرييل باوليستا الذي سدد الكرة بالرأس في الشباك بسهولة في الدقيقة 50.

وأهدر كوريا لاعب فالنسيا فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه سدد بقوة أعلى مرمى تير شتيجن.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 56، بعد لمسة يد على لاتو مدافع فالنسيا، وانبرى لتنفيذها ليونيل ميسي الذي سدد على يسار سيليسين الذي تصدى للكرة، لكنها ارتدت أمام بيدري الذي سدد وتصدى لها الدفاع، قبل أن تعود لميسي الذي وضعها في الشباك.

ونجح أنطوان جريزمان في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 63، حيث سدد زميله فرينكي دي يونج كرة رأسية تصدى لها سيليسين حارس فالنسيا، لترتد أمام جريزمان الذي أسكنها الشباك.

وسجل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 69، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، حيث سدد أقصى يسار الحارس سيليسين، وارتطمت الكرة في القائم قبل أن تسكن الشباك.

وقلص كارلوس سولير الفارق لفالنسيا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة من زميله، وأرسل تسديدة صاروخية أقصى يمين تير شتيجن.

واستمرت المحاولات من كلا الطرفين، لكن دون أي فعالية تُذكر، لتنتهي المباراة بفوز صعب لبرشلونة، ليواصل صراعه على لقب الليجا

التعليقات مغلقة.