نعيم العبودي يطالب بوضع جدول زمني واضح لإخراج القوات الأمريكية من العراق

طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية، الدكتور نعيم العبودي، الاربعاء، بوضع جدول زمني واضح ومحدد لخروج القوات الامريكية من العراق، لاقناع الشعب العراقي الذي خرج بتظاهرات كبيرة جدا مطالبا بذلك، وتنفيذ قرار مجلس النواب العراقي القاضي بخروج هذه القوات.

وقال العبودي خلال حوار صحافي تابعته “العهد نيوز”، انه “من مصلحة العراق ومن مصلحة المنطقة واستقرارها، خروج هذه القوات الاجنبية من العراق”.

 وأضاف، “لذلك قلنا حتى مع جدولة انسحاب هذه القوات، يجب ان تكون هذه الجدولة واضحة وفي زمن محدد حتى تكون هناك حالة اقناع للشعب العراقي، وتنفيذ قرار مجلس النواب العراقي الذي طالب بخروج هذه القوات”.

ولفت العبودي الى ان “الشعب العراقي خرج بتظاهرات كبيرة جدا تطالب بخروج القوات الامريكية من العراق، ومجلس النواب العراقي اصدر قرارا بخروج جميع القوات الاجنبية، وحتى نرفع هذا اللبس يجب ان يكون هناك ايضا قرار واضح وزمن محدد ومعروف بجدولة خروج هذه القوات”.

وأكد على ان “الحكومة العراقيه تؤكد بان هناك مفاوضات جارية مع الجانب الامريكي وان هناك قواعد امريكية عسكرية في العراق ويجري التفاوض من اجل جدولة خروج هذه القوات من البلاد والانسحاب من هذه القواعد”، مشددا “لكن هذه الجدولة يجب ان تكون واضحة ومحددة بتأريخ”.

وفي أشارته للتصريح الاخير لقائد القيادة الوسطى الامريكية (كينيث ماكنزي) التي اعلن خلالها بأن لانية قريبة لواشنطن لسحب قواتها من العراق، قال العبودي ان” قائد القيادة المركزية الامريكية صرح قبل ايام قلائل، بانه ليس لدى واشنطن نية قريبة لخروج القوات الامريكية من العراق، وبعض المسؤولين العراقيين يقول بان لا وجود للقوات الامريكية المقاتلة في العراق وهذا تناقض واضح ودليل قطعي على وجود القوات الامريكية والقواعد الامريكية في العراق، وان امريكا لاتريد سحب قواتها من العراق”.

وتابع “على الحكومة العراقية ان ترد على تصريحات (ماكنزي) الاخيرة وتبين موقفها منها، التصريح الرسمي للحكومة العراقية يقول بان هنالك قوات اجنبية وهناك قواعد اجنبية ولا بد ان يكون هناك حوار وجدول زمني لانسحاب هذه القوات”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: