ظريف: على اميركا العودة الى التزاماتها في الاتفاق النووي

صرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه على اميركا العودة فورا الى التزاماتها في اطار الاتفاق النووي ورفع كل اشكال الحظر المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال ظريف في مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران اليوم الثلاثاء بانه اجرى محادثات جادة وودية لتحقيق المزيد من التعاون في مجال رفع الحظر.

واضاف: اننا نثمن موقف روسيا القوي ضد العمل التخريبي في نطنز ونؤكد ضرورة استمرار التعاون وان تعود اميركا على الفور الى التزاماتها وترفع جميع اشكال الحظر وستعود ايران بعد التحقق من ذلك الى تنفيذ الاتفاق النووي.

وحول فرض الحظر على عدد من المسؤولين والمؤسسات الايرانية من قبل الاتحاد الاوروبي قال: انه على اوروبا العودة عن الاستعراضات الخاوية والتي لا اساس لها عن “حقوق الانسان” حسب وصفها والنظر الى الحقائق. على الاوروبيين ان يفكروا بمصداقيتهم. اوروبا ليست في المكان الاخلاقي المتوفق. اوروبا لا يمكنها تغيير العالم. اوروبا التي خلقت معاداة الاجانب والاسلام فيها ظروفا رهيبة للمسلمين، لا هي تمتلك السمعة ولا المكانة لفرض الحظر على المسؤولين الايرانيين. كلما ادرك الاوروبيون هذا الامر سريعا سينتبهون الى ذلك سريعا ايضا.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: