قطار صغير يدخل موسوعة “غينيس” بعزف أطول لحن موسيقي

دخل متحف ألماني، موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعزف قطار صغير لـ2840 نوتة موسيقية كلاسيكية، باستخدام حوالي 3000 كوب فارغ، منها أعمال لشتراوس وبيتهوفن.
وقال فريدريك براون، مدير متحف Miniatur Wunderland بهامبورغ الألمانية، بحسب صحيفة “ميترو” البريطانية، اليوم السبت، إن “فكرة دخول غينيس راودته وفريقه خلال إغلاق المتحف جراء كورونا، فما كان منهم سوى عمل قطار مصغر مزود بمطارق يضرب الأكواب المليئة بكميات متفاوتة من الماء ما يصدر نغمات موسيقية متنوعة”.
واشار براون، إلى أن “القطار يسير على طول مسار تصطف على جانبيه الآلاف من الأكواب المليئة بالمياه ، مؤديا مزيجًا من الموسيقى الكلاسيكية أثناء مروره، واستغرق إعداده من فريق المتحف عدة أسابيع”.
وأوضح مدير المتحف أن “قطاره المصغر دخل غينيس بسبب عزفه لأطول لحن”، موضحا أنه “لولا الإغلاق لما كان هذا الإنجاز”، وقال انه، “بدت فكرة مجنونة، حيث قال الجميع في البداية – لابد أنك مجنون، والآن سنمضي قدمًا ونحاول نوعًا ما تحطيم رقم قياسي عالمي، لأن هذا يجلب المرح لنا جميعًا، بصراحة نحن نلعب كالأطفال”.
وتابع براون، أن “المشروع لم يكن سهل بداية من الوقت الذي ملأ فيه الفريق 2840 كأسًا، وكان عليهم أيضًا التأكد من أن المطارق الصغيرة الملحقة بالقطار لم تحطم الزجاج”.
ونوه بانه “لقد جربناها بغلاف بلاستيكي ، لتغطية السطح”، لافتا الى ان “هذا الرقم القياسي العالمي هو رقم قياسي ضخم و لن يتم هزيمته في أي وقت قريب ، أنا متأكد من ذلك”.

التعليقات مغلقة.