وزير التجارة: ضرورة إنجاح الموسم التسويقي لمحصول “الشلب”

العهد نيوز- بغداد

ترأس وزير التجارة محمد هاشم العاني، اجتماعا للجنة العليا لتسويق محصول الشلب، حيث أصدر عدة توجيهات أهمها إعداد آليات الرقابة والفحص على المراكز التسويقية والمخازن للحد من المخالفات التي تحصل.

وأكد العاني خلال الاجتماع على “ضرورة إنجاح الموسم التسويقي من خلال تهيئة المستلزمات وتوفير الأجواء الملائمة للفلاحين والمزارعين لتسليم المحصول وتوفير الطاقات الخزنية لاستيعاب الكميات المسوقة”.

وقال الوزير، إن “الموسم التسويقي لمحصول الشلب حقق نجاحات كبيرة سواء من خلال الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين التي تفوق السنوات السابقة”، لافتا إلى “حالة التعاون لمختلف القطاعات والجهات لتسهيل الإجراءات واختزال عمليات الروتين التي كانت تجري في السنوات السابقة”.

وأضاف، أن “اللجنة التسويقية العليا تدارست سبل إنجاح الموسم التسويقي واستكمال إجراءات تسلم الأكياس من وزارة الصناعة بهدف توزيعها للفلاحين بشكل سريع تفاديا للظروف الجوية المحتملة”.

وأشار العاني، إلى “تشكيل لجنة للنظر في المخصصات التسويقية وتحديد المشمولين فيها في ضوء الخدمات التي تقدم للحملة التسويقية من خلال آليات تتابعها وتدقق فيها دائرة الرقابة التجارية والمالية في ديوان الوزارة”.

وحث الوزير، الجهات ذات العلاقة بالحملة التسويقية وأجهزة الرقابة التجارية على إعداد آليات الرقابة والفحص على المراكز التسويقية والمخازن للحد من المخالفات التي تحصل، فضلا عن اعداد آليات لطريقة الخزن وتجهيز المجارش الأهلية والحكومية بهدف توفير طاقات خزنية في المخازن التي تستقبل المحصول من الفلاحين”.انتهى/5

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: