بسبب ارتفاع الاسعار.. إجراءات صارمة في واسط

أعلنت محافظة واسط، الأربعاء، اتخاذ إجراءات وتدابير للسيطرة على ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية.
وقال المحافظ محمد المياحي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه ، إنه “استعداد لشهر رمضان المبارك، ونتيجة لتسجيل ارتفاع ملحوظ في أسعار المواد الغذائية الاساسية كاللحوم بأنواعها والفواكه والخضار وباقي متطلبات المائدة العراقية الرمضانية، وللسيطرة على السوق المحلية وحمايتها والحد من جشع بعض التجار أو مستغلي الأزمات تقرر ما يلي”:

١ تفعيل دور لجان الأمن الاقتصادي وقيامها بجولات مستمرة لمتابعة الأسعار بشكل يومي.

٢ اصدار لائحة بتسعيرة موحدة للمواد الغذائية الاساسية والزام الأسواق بالبيع بموجبها ومحاسبة المخالفين.

٣ الزام جميع الشركات المنتجة للحوم بأنواعها وبيض المائدة بفتح منافذ بيع مباشرة للمواطنين في جميع الاقضية والنواحي ، والبيع للمواطنين بسعر الجملة.

٤ منع تصدير المنتجات الحيوانية والمواشي والاسماك والبيض خارج حدود المحافظة، وعلى السيطرات الخارجية ضبط ومنع خروج هذه المواد لاي سبب كان لحين استقرار الأسعار وكفاية السوق المحلية.

٥ دعم عمل الفرق التطوعية وابداء كافة التسهيلات والتصاريح اللازمة لاخذ دورها المميز الذي اعتادت عليه في دعم الاسر المتعففة بوجبات المواد الرمضانية.

وتابع، “نعوّل كثيراً على حالة التراحم والإنسانية الكبيرة التي يتمتع بيها نسيج المجتمع الواسطي، ودور منظمات المجتمع المدني، والأخيار والميسورين في شد أواصر التلاحم المجتمعي وعبور الأزمات ، سيما في شهر الخير والمودة والرحمة”.

التعليقات مغلقة.