افتتاح معمل إسمنت الفلوجة بعد توقف دام ٣٥ عاماً

افتتح وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، الأربعاء، معمل إسمنت الفلوجة الأسود في محافظة الأنبار التابع إلى الشركة العامة للزجاج والحراريات.  

وبحسب بيان تلقته “العهد نيوز”، فان “المعمل مستثمر من قِبل الشركة الغربية لِصناعة الأسمنت بعد ان كان مُتوقفاً منذُ عام 1986 حيث تم تأهيله وتحديثه وتطويره وفق أحدث التكنولوجيا العالمية إذ يحتوي المعمل على ثلاث خطوط إنتاجية بِطاقة مليون ونصف طن سنوياً ما سيُسهم في رفد مُحافظة الأنبار والمُحافظات الأخرى بِمادة السمنت ذات الجودة والنوعية والمواصفة العالية وتشغيل أبناء المُحافظـة”.  

وأعـربَ الخباز عن “سعادته لِزيارة مدينة الفلوجة لإفتتاح معمل السمنت الأسود الذي طال إنتظار تشغيله لِتوقفه عن العمل من فترة طويلة جداً ولما تعرض اليه من ضرر ودمار كبير بسبب عصابات داعش الإرهابية”، مُثنياً على “جهود إدارة وموظفي الشركة العامة للزجاج والحراريات والشركة الغربية لصناعة الأسمنت المُستثمرة والشريكة في إعادة تأهيل وتشغيل المعمل، مُتمنياً لِمُحافظة الأنبار الاستمرار في التطور وإقامة المشاريع الحيوية التي تكون داعم ورافد لإعادة بِناء المُحافظة وخدمة أبناؤهـا”.  

كمـا أعربَ الوزير عن “شكره لِكُل المسؤولين في مُحافظة الأنبار لِمُساندتهم ودعمهم الكبير لِوزارة الصناعة والمعادن من أجل إعادة إعمار وتشغيل المصانع المُتوقفة في المُحافظة وتوفير مُنتجات عراقية لتحقيق الشعار الذي رفعه دولة رئيس مجلس الوزراء (صنـع فـي العـراق)، مؤكدا ان “الأيام القادمة ستشهد وضع حجر الأساس لأحد المشاريع العملاقة في مُحافظة الأنبار وهو مشروع إعادة إعمار وتأهيل معامل الزجاج والحراريـات”.  

واشار البيان، إلى أن “إفتتاح المعمل ياتي ضِمنَ سلسلة انجازات صناعية خِلال فترة الحكومة الحالية من خِلال تبني خُطط تأهيل وتشغيل المعامل المُتوقفة وإقامة المشاريع الصناعية الجديدة لإنعاش القطاع الصناعي العراقي وتحقيق شِعـار صنـع فـي العـراق”.  

وحضرَ مراسيم الإفتتاح النائب الفني لِمُحافظ الأنبار ومُستشار المُحافظ وقائم مقام قضاء الفلوجة وعدد من المُدراء العامين في شركات الزجاج والحراريات والصناعات التعدينية والمدير المُفوض للشركة المُستثمرة والمسؤولين في دوائر مُحافظة الأنبار والقادة الأمنيين في المُحافظة وجمع من المسؤولين والموظفيـن، وفقا للبيان.

التعليقات مغلقة.