ترشيح دورين بوغدان مارتن لمنصب الأمين العام للإتحاد الدولي للإتصالات

تلقت المديرة العامة لمكتب تنمية الإتصالات (BDT) في الإتحاد الدولي للإتصالات (ITU)، الأمريكية دورين بوغدان- مارتن، دعماً قوياً بعد ترشيحها لمنصب الأمين العام للإتحاد، مع قرب إنتهاء الولاية الثانية للأمين العام الحالي هولين جاو، الذي يشغل منصب الأمين العام منذ عام 2014.

وأعلنت وزارة الخارجية ووزارة التجارة الأمريكية دعمهما لترشيح بوغدان-مارتن لهذا المنصب.

وتم إنتخاب دورين بوغدان-مارتن من الولايات المتحدة لمنصب مدير مكتب تنمية الإتصالات (BDT) بالإتحاد، حيث ان هذه هي المرة الأولى في تاريخ المنظمة، الممتد على مدى 153 سنة، التي تنتخب فيها الدول الأعضاء في الإتحاد إمرأة لأحد المناصب العليا.

وعملت بوغدان-مارتن من 2008 إلى 2018 كرئيسة لدائرة التخطيط الإستراتيجي وشؤون الأعضاء في الإتحاد، حيث كانت تعمل كمستشارة للأمين العام للإتحاد، وكانت مسؤولة عن الإتصالات المؤسسية للإتحاد والشؤون الخارجية وإستراتيجية المنظمة وشؤون الأعضاء، فضلاً عن إدارة لجنة النطاق العريض والتنمية الرقمية، وهي لجنة مشتركة بين الإتحاد ومنظمة اليونسكو. وقد عملت أيضاً في مكتب تنمية الإتصالات بالإتحاد كرئيسة شعبة التنظيم وبيئة الأسواق من 2007 إلى 2008، ووحدة الإصلاح التنظيمي من 2003 إلى 2007. وقبل أن تلتحق السيدة بوغدان-مارتن بالاتحاد، عملت أيضاً كأخصائية في سياسات الإتصالات في الإدارة الوطنية للإتصالات والمعلومات في وزارة التجارة في الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.