فتح تحقيق رسمي في روسيا إثر “عراك” بين فيلين في سيرك

فتحت روسيا تحقيقا بعدما “تعارك” فيلان خلال عرض في سيرك في شرق العاصمة، واقتربا من مدرجات الجمهور ما دفع بمتفرجين إلى الهروب مذعورين من المكان.

وأظهرت لقطات فيديو أحد الفيلين خلال عرض سيرك الأحد، في مدينة قازان عاصمة تترستان على بعد أكثر من 800 كيلومتر شرق موسكو، وهو يدفع بالآخر ويبدأ في الدوس عليه، وسط تدافع حشد من المتفرجين للخروج من القاعة. وقال سيرك قازان إن “الجمهور شهد شجارا بين الفيلين الهنديين جيني وماغدا”، مضيفا أن الحاضرين “لم يكونوا في خطر”.

وأوضح السيرك في بيان: “على الرغم من طبع الفيلة الهادئ، لكن مزاجها يتقلب خصوصا في فصل الربيع. وقد يكون الفيلان سعيا إلى جذب انتباه مدربهما، فحاولا إظهار حبهما من خلال نوبة الغيرة”، كذلك قد يكون انقطاع التواصل مع المتفرجين خلال فترة الجائحة أثّر في الحيوانات، وفق البيان.

وقال فرع قازان في لجنة التحقيق المسؤولة عن التحقيقات في الجرائم الكبرى، في بيان “إنه يدرس كل الظروف المحيطة بالحادث وإنه سيجرى تقويم قانوني بشأن تصرفات عمال السيرك الذين سمحوا للحيوانات بإظهار العدوانية خلال العرض”. وتابعت لجنة التحقيق القول: “بفضل تدخل المدربين في الوقت المناسب، لم يصب أحد من المتفرجين”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: