متنبئ جوي: أمطار رعدية ورياح متفاوتة السرعة في الأيام القادمة

العهد نيوز – العراق

توقع المتنبئ الجوي علي الكربلائي، أن يشهد طقس العراق تيارات جافة وهطول امطار رعدية في بعض المناطق وهبوب رياح متفاوتة السرعة.

وقال الكربلائي، في بيان تابعته “العهد نيوز”، اليوم الثلاثاء، إن “البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي خلال اليوم فقط، ومن ثم تدخل البلاد ضمن تأثير منخفض جوي جبهوي من مساء الثلاثاء”.

واضاف، “اما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة تنشط ظهرا غرب البلاد وغرب الموصل وبادية النجف، سرعتها بين (25-20 كم) في الساعة وتصل هباتها الى (40 كم)في الساعة، لتعتدل سرعتها في كافة المدن ليلا بين (20-15 كم) في الساعة”.

وتابع، “من المتوقع ان يندفع منخفض جوي جبهوي من البحر المتوسط يتلقى دعماً رطوبياً من البحر الاحمر الحراري لا بأس به، لكن هنالك مرتفع جوي جنوب الجزيرة العربية يدفع بتيارات جافة نحو مدن الجنوب، ليمنع تقدم اخاديد المنخفض الجبهوي، لكن على العموم سيؤثر بأمطار رعدية لم يعرف مدى قوتها لحد الان بسبب سرعة التغير في المنظومة الجوية، لكن اغلبها خفيفة ومتوسطة احيانا في الفرات الاوسط وشرق المنطقة الجنوبية، اما عن مدن الوسط والشمال فمتوقع امطار متوسطة الغزارة في الشمال ومتوسطة في الوسطـ عدا ديالى تميل للغزارة احيانا”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: