اهالي الانبار لـ” العهد نيوز” : ارتفاع كبير في اسعار الكمأ بالاسواق المحلية

اكد سكان محليون في مناطق غرب محافظة الانبار اليوم، الخميس، ارتفاع كبير في اسعار بيع مادة الكمأ في المناطق الغربية .
وقال المواطن مهند شعبان العلواني في حديث لوكالة ” العهد نيوز”، ان ” مادة الكمأ سجلت هذا العام ارتفاع كبير فاق التصور حيث وصل سعر الكيلو الواحد من الكمأ الى 75 الف دينار في قضاء الرطبة غربي الانبار ، وسط استغراب واستهجان اهالي الانبار الى الارتفاع المفاجئ في اسعار الكمأ “.
واضاف العلواني ان” احد باعة الكمأ سألته لما هذا السعر اجابني ان عملية جمع الكمأ تبدأ بمراحل خطرة للغاية فهنالك مناطق خطرة ندخلها كونها ماتزال تحوي على اجسام مفخخة ناهيك ايضا من وجود بقايا لخلايا ارهابي داعش في تلك المناطق التي نقصدها بحثا عن نبتة الكمأ “.
في سياق متصل اطلقت القوات الامنية تحذيراتها الى سكان المناطق الغربية من مغبة التسلل الى المناطق الصحراوية كونها ماتزال مناطق محرمة لوجود اجسام غير منفلقة تهدد امن وسلامة المواطنين في حال ملامستها عند البحث عن نبتة الكمأ فضلا على ان بعض المناطق الصحراوية مازالت تحوي على بقايا لخلايا ارهابي داعش “.
يشار الى ان مناطق الانبار الغربية تسجل في كل موسم تقريبا عمليات اختطاف للمدنيين اثناء مزاولتهم البحث عن الكمأ من قبل عناصر من ارهابي داعش عمليات بحث عن نبتة الكمأ “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: