رغم فوزه ذهاباً.. ليفربول مهدد بالسقوط امام لايبزيغ في دوري الكبار

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، نظيره لايبزيغ في العاصمة المجرية “بودابست”، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد نقل المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا”، بسبب قيود السفر المفروضة في إنجلترا، كما حدث في جولة الذهاب.
كان فريق ليفربول تغلب علي لايبزيغ 2-0 في مباراة الذهاب، التي أقيمت علي ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست.
وبالرغم من فوز ليفربول على لايبزيغ 2-0 في الذهاب من أقدام “الفرعون”، وساديو ماني، إلا أن “الريدز” مهدد بالسقوط ضد النادي الألماني، بسبب ما يمر به ليفربول من ألام محلية، بعد السقوط الأخير ضد فولهام في الجولة الـ27 بالدوري الإنجليزي.
ويسعي الألماني يورجن كلوب واللاعبين، إلى تعويض السقوط المحلي، ومصالحة جماهيره في مباراة اليوم، من أجل الاحتفاظ بفرصه في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد ضياع الدوري الإنجليزي.
وتلقي ليفربول الهزيمة السادسة علي أرضه توالياً أمام فولهام بالدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، ليهبط إلى المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 43 نقطة، ليواجه خطر فقدان مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وبشكل عام، خسر فريق ليفربول للمرة التاسعة خلال الموسم الجاري 20.20-2021 في الدوري الإنجليزي، وهو ما أفقده بشكل نهائي فرصة الحفاظ علي لقبه الذي توج به الموسم الماضي.
وبالتأكيد، سيدفع كلوب بالقوة الضاربة ضد لايبزيغ الليلة، وعلى الأخص الثنائي محمد صلاح، وساديو ماني، من أجل حسم المباراة، تجنباً لإنتكاسة أوروبية تنهي على أحلام “الريدز” في المنافسة على الألقاب هذا الموسم.
ويفتقد فريق ليفربول في مباراة اليوم، كلاً من البرازيلي روبرتو فيرمينو، لمعاناته من التهابات في الركبة، وجيمس ميلنر الذي خاض تدريبات إنفرادية أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى الحارس كويمين كيليهر.
وعلى الجانب الأخر، يتمسك لايبزيغ بأمل التأهل إلى ربع النهائي، على الرغم من تأخره بهدفين في جولة الذهاب، حيث يطمع جوليان ناغلسمان في تحقيق مفاجأة أمام “الريدز” الليلة.
ويمر لايبزيغ بسلسلة من النتائج المميزة في الدوري الألماني هذا الموسم، حيث يحتل الوصافة برصيد 53 نقطة، خلفاً لبايرن ميونخ.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: