إيران تشيد برسائل السيد السيستاني للبابا : مهمة جداً

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده، الاثنين ، إن المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى علي السيستاني دعا إلى رفع العقوبات المفروضة على الدول في اجتماعه الأخير مع البابا في النجف.

ونقلت صحيفة ايران فرونت بيج عن خطيب  زاده قوله في تصريح إن “الرسائل التي أبرزها آية الله السيستاني في لقائه البابا  كانت مهمة للغاية ، بما في ذلك الاهتمام بالعدالة ودور الإيمان في تسوية المشاكل العالمية اليوم ، والأساليب العادلة في معاملة الدول بما في ذلك رفع العقوبات”.

واضاف انه ” وخلال اللقاء تم دعوة الزعماء الدينيين في العالم أيضًا للمساعدة في بناء عالم أفضل”، مبينا أن “الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني كانت من بين الرسائل الأخرى التي ذكرتها المرجعية الدينية العليا ، وكلها كانت رسائل كبيرة”.

وتابع أن ” اجتماع البابا مع المرجع الديني الأعلى في العراق آية الله العظمى السيستاني  يعد مؤشرا على الحوار بين الأديان والتقارب ويرسل رسالة الحوار والسلام والصداقة وكذلك التعاون بين الحضارات ، ضد إرادة أولئك الذين يسعون إلى العنف وسفك الدماء “، واصفا زيارة البابا بانها ” كانت جيدة ومهمة جدا “.

واوضح أن ”  الزيارة مهمة في حد ذاتها لأنها تشير إلى أنه بفضل شجاعة الشعب العراقي وحكمة المرجعية الدينية العليا والأرواح التي تم التضحية بها في مكافحة الارهاب والتهديدات الخارجية ، أصبح  العراق الآن آمنًا لدرجة أنه يمكن للمرء أن يحقق مثل هذا الخيروالقيام برحلة بناءة الى هذا البلد العربي “.

واشار الى أن “الأمن والسلام واستعادة الهدوء في العراق هي بالتأكيد رسالة هذه الرحلة والرحلات المماثلة إلى البلاد”.

التعليقات مغلقة.