هل يُغير زيدان استراتيجيته من أجل بنزيما؟

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد، لمتابعة الديربي ضد الجار اللدود ريال مدريد.
وازدادت أهمية الديربي، بعد انتصار برشلونة بثنائية نظيفة على أوساسونا، حيث أصبح رصيد البلوجرانا 56 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو، و3 نقاط عن الريال صاحب المركز الثالث.
وكان القلق لدى جماهير ريال مدريد، حول إمكانية لحاق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بالمباراة، حيث عانى من إصابة عضلية في فبراير/شباط الماضي.
وعلى الرغم من أن سجل بنزيما ضد أتلتيكو مدريد ليس قويًا، فخلال 35 مباراة ضدهم في مختلف المسابقات سجل 5 أهداف فقط وصنع 4 آخرين، إلا أنه يظل ورقة مهمة لا غنى عنها في تشكيلة الميرنجي.
بنزيما هو هداف ريال مدريد في الليجا برصيد 12 هدفًا، ولا يوجد أي مهاجم بنفس أرقامه، حيث أقرب لاعب له هو البرازيلي كاسيميرو نجم الوسط برصيد 5 أهداف.
قرار زيدان
شارك بنزيما في تدريبات الفريق في الأيام الماضية بشكل طبيعي، وظهرت جاهزيته للمشاركة في المباراة، وبالفعل تم استدعاؤه لقائمة اللقاء.
ورفض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، توضيح موقف بنزيما من المشاركة سواء أساسيًا أو كبديل في المباراة، وشدد على أنه لن يُخاطر باللاعب لتفادي تفاقم إصابته.
وبات زيزو في وضع لا يُحسد عليه بعد إصابة ماريانو دياز وغيابه عن اللقاء، حيث يدخل بقائمة تضم في مركز المهاجم الصريح بنزيما والشاب هوجو دورو فقط.
ومن المُعتاد بالنسبة لزيدان، أنه لا يُغير من استراتيجيته في التعامل مع المُصابين العائدين، حيث يدفع بهم من دكة البدلاء وليس أساسيين، وهو ما حدث مؤخرًا مع فالفيردي ورودريجو ضد ريال سوسيداد في الليجا.
حلول مختلفة
على الرغم من أن الكثير من التقارير تتحدث حول إمكانية تغيير زيدان لاستراتيجيته خاصة في ظل ثقته الكبيرة في مواطنه بنزيما، وأنه سيدفع به أساسيًا، إلا أنه يبقى حل ضمن عدة حلول قد يلجأ لها.
ويمكن لزيدان ترك بنزيما على دكة البدلاء، والاعتماد على الثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريجو وماركو أسينسيو في الخط الهجومي، حيث اعتاد رودريجو على لعب دور المهاجم الثاني وقادر على التسجيل.
أيضًا زيدان يمكنه الاعتماد على إيسكو كمهاجم، كما حدث خلال مواجهة أتالانتا بدوري أبطال أوروبا، وعلى الأطراف أسينسيو وفينيسيوس.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: