الصحة تدعو لعدم تصديق الشائعات بشأن لقاح كورونا

دعا الفريق الطبي الإعلامي في وزارة الصحة والبيئة، الجمعة، إلى عدم تصديق الشائعات حول تلقي اللقاح ضد كورونا وعدم الاستهانة به أو التخوّف منه.
وقالت عضو الفريق ربى حسن، إن “نسب الإصابات إزدادت الى 5127 وتراجعت نسب الشفاء التي وصلت الى ٩٠.٨% بعد ما سجلنا اكثر من ٩٥.٥ % في الأشهر السابقة”.
وأضافت ان “نشر الوعي الصحي للمواطنين أصبح مسؤولية الجميع حول تلقي اللقاح وعدم الاستهانة به او التخوف منه، مع دخول السلالة الجديدة للفيروس ووصول لقاح سينوفارم الصيني”.
وأكدت أن “اللقاح آمن وفعال للاستخدام البشري وضرورة أخذه للحد من عدد الإصابات وكسر سلسلة انتشار الفيروس الذي أصبح يهدد كل فرد منا”.
واوضحت، أنه “بعد الاكتفاء من أخذ اللقاحات علينا ان نتخذ الحيطة والحذر بشكل مركز من الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الاجتماعي والحرص على تطبيق الحظر الصحي من خلال تطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي تحد من انتشار هذا الفيروس”.
وتابعت “لذا يتوجب علينا ان نكون عوناً للكوادر الطبية من خلال عدم تصديق الشائعات التي من شأنها ان تضلل المعلومات الصحية الحقيقية التي تصدر من المختصين في الوزارة ومع من هم في تواصل دائم مع مصدر المعلومة الموثوقة”.

التعليقات مغلقة.