البلداوي : على الحكومة تصحيح موقفها من الحشد كونه صاحب الفضل في بقائها

استغرب عضو لجنة مراقبة البرنامج الحكومي، محمد البلداوي ، الاثنين، من الموقف الحكومي الضعيف من التجاوزات والاعتداءات الامريكية المتكرره على مواقع تابعة لقوات امنية وطنية.

وقال البلداوي، في تصريح تابعته “العهد نيوز” ان” الموقف الحكومي من الهجمات المتكررة على مواقع  الحشد الشعبي  والجيش ضعيف جدا ولا يليق بالعراق كدولة ذات سيادة”، مؤكدا، ان” الحكومة مطالبة بموقف قوي وحازم ومنع الانتهاكات المتكررة من القوات الاجنبية على السيادة العراقية”.

واضاف، ان” الانتهاكات لا تنحصر في القوات الامريكية فقط فقوات التحالف المزعومة ايضا ، والتدخل والهجمات التركية على شمال  العراق  بحجة محاربة عناصر العمال الكردستاني شي يثير الاستغراب ويعطي طابع الضعف  للقوات العراقية  سواء في الحكومة او في الاجهزة الامنية”.

وطالب البلداوي، الحكومة بالكف عن التفرج والا مبالاة والارتقاء بالقرار السيادي الى مستوى يليق بالجمهورية العراقية وحفظ هيبة الدولة وحث وزرائها على توحيد الخطاب الوطني تجاه القضايا السيادية”.

واشار الى ان”  الحشد الشعبي صمام الامان ولولاه لما جلس المسوؤلين على كراسي الحكم لذلك لابد لهم من تقدير الموقف والدفاع عن الحشد ونبذ الاعتداءات التي يتعرض لها”.

التعليقات مغلقة.