وزارة الثقافة تُطمئِن جميع موظفيها بنيل استحقاقاتهم فورَ إطلاق موازنة 2021

اتخذت وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، مجموعة خطوات ، من أجل تحسين رواتب موظفيها ، وإنجاز معاملات الترقيات والترفيعات والعلاوات. وجاءت هذه الخطوات جزءاً من مشروع الإنماء والإصلاح الذي يتبناهُ وزيرُ الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم.
وأفاد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة عليّ رضا في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الاحد، بأنَّ الوزارة سبق وأن خاطبت مجلس الوزراء لزيادة مخصصات الموظفين بنسبة 50 % بتوجيه من السيد الوزير ، ومتابعته ، إذ أجرى عدداً من الاتصالات ، مع مكتب رئيس الوزراء لهذا الشأن ، ومازالت الوزارةُ بانتظار الإجابة ، للشروع بالخطوات التنفيذية ، مضيفاً : إنَّ الحال تشمل توزيع قطع الأراضي السكنية ، لموظفي الوزارة ، وذلك قيد الدراسة في مجلس الوزراء الموقر.
وعن ملف الترفيعات والعلاوات بيَّن الدكتور عليّ رضا ، أنَّ وزارة المالية ، ألزمت جميع الوزارات بعدم تجاوز نسبة( 12/ 1) في حال توفر السيولة المالية ، وليس هناك ما يحول عن العمل بالترفيعات ، والعلاوات ، وهو حقٌّ للموظف ، ويتعيّن ترويج معاملات الموظفين ، على وفق الاستحقاقات ، وفي حال تجاوزَ ذلك النسبة المقررة ، فإن ذلك يُعدُّ مخالفةً قانونيةً ، وهذا ما قد يظهر إذا جرى إطلاق العلاوات ، للأقسام التابعة إلى مقر الوزارة من دون الالتفات للتحديد ونسبه المالية.
أما دوائر الوزارة الأخرى ، التي لاتتجاوز النسبة المحددة ، فلا يوجد مانعٌ قانونيٌّ لاحتساب الاستحقاقات لها ، وهو المعمول به فعلاً.
وطمأن رضا الموظفين في مقر الوزارة ، أن جميع استحقاقاتهم بالترفيعات ، والعلاوات ، جرى تدقيقها بالكامل ، من اللجان المختصة ، بانتظار المصادقة على موازنة 2021 خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتأتي هذه الإجراءات ، بناءً على الاجتماعات ، والمباحثات ، التي عقدها الدكتور حسن ناظم ، مع أعضاء اللجنة المالية ، في مجلس النواب ، لغرض مناقشة ميزانية الوزارة ، واستحقاقاتها ، كاشفاً عن تأكيد السيد رئيس اللجنة المالية ، في مجلس النواب ، عبر هذه اللقاءات بأن التصويت على الموازنة ، والمصادقة عليها سيتم في وقت قريب جدا.

التعليقات مغلقة.