منظمة الأغذية والزراعة FAO تختار السفيرة السهيل رئيساً للمجموعة لعام 2021

اختارت مجموعة إقليم الشرق الأدنى في منظمة الأغذية والزراعة FAO السفيرة صفية طالب السهيل المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى منظمات الأمم المتحدة في روما رئيساً للمجموعة لعام 2021.
وقال بيان للسفارة العراقية في ايطاليا، انه “جرى ذلك خلال الاجتماع الافتراضي للمجموعة الذي عقد يوم الخميس 25/2/2021 بمشاركة أصحاب السعادة السفيرات والسفراء والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء للمجموعة، كم تم اختيار ممثل المملكة الأردنية الهاشمية في منصب نائب الرئيس”.
واضاف، ان “السهيل أعربت عن شكرها وامتنانها لثقة الدول الأعضاء بدور العراق الفعال في المجموعة والمنظمة بصورة عامة، وإسهاماته الجادة في تقدم وتعزيز عمل المنظمة من خلال مكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي والقضاء على التصحر، مشيرةً إلى حرص العراق على دعم وإسناد خطط وعمل المجموعة في مجال تطور الواقع الزراعي للبلدان كافة”.
وتابع البيان، ان “السهيل أثنت على جهود رئيس المجموعة السابق سفير جمهورية السودان عبد الوهاب حجازي الذي أعلن عن تسلم العراق رئاسة المجموعة، متمنياً النجاح والتوفيق لسعادة السفيرة صفية السهيل في مهمتها الجديدة”.
يذكر أن المجموعة تضم دول (الأردن ، الكويت، السعودية، مصر، ليبيا، لبنان، الجزائر، البحرين، السودان، قطر،عمان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، المغرب، موريتانيا، إيران) إضافة إلى العراق.

التعليقات مغلقة.