تربية نينوى “للعهد نيوز”: اعادة اعمار وتأهيل وترميم ١٤٥ مدرسة بدعم منظمة UNDP منذ تحرير المحافظة

اعلن مدير عام صحة نينوى يوسف فرج السبعاوي، اليوم الثلاثاء عن تأهيل وترميم وإعادة بناء ١٤٥ مدرسة موزعة ما بين ٨٥ مدرسة للدراسة الابتدائية و٥٠ مدرسة للدراسة الثانوية و ٨ رياض الأطفال في جانبي مدينة الموصل الأيسر والأيمن وضمن خطط البرنامج والمنفذ في نينوى بعد تحريرها من المجاميع الإرهابية.

وقال السبعاوي في حديث لوكالة “العهد نيوز”, بان “145 مدرسة تم تاهيلها واعمارها وترميمها بالتعاون بدعم منظمة UNDP منذ تحرير المحافظة موزعة ما بين ٨٥ مدرسة للدراسة الابتدائية و٥٠ مدرسة للدراسة الثانوية و ٨ رياض الأطفال في جانبي مدينة الموصل الأيسر والأيمن وضمن خطط البرنامج والمنفذ في نينوى بعد تحريرها من المجاميع الإرهابية.

واضاف بأن “مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لن تتوقف ضمن حدود هذه المدارس فهناك خطة تعمل عليها ال undp لإعادة استئناف حملات الإعمار في نينوى بعد رصد الموازنة الكافية للبدء بهذه المشاريع .
واوضح بان “حملات إعمار ال ١٤٥ مدرسة في نينوى والممولة من قبل منظمة ال undp تمت وفق تصاميم عمرانية اختلفت من بناية الى اخرى مع الاحتفاظ بالتصاميم الخاصة للمدارس العريقة في المحافظة فجميع هذه التصاميم وضعت من قبل المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى والجهات المعنية بالإعمار.

التعليقات مغلقة.