سنواصل الجهاد.. كلام هام من الفياض بذكرى استشهاد الناصري

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الثلاثاء، أن الحشد الشعبي هو الأحرص على الاخوة بين العرب والكرد والسنة والشيعة، مشيرا إلى أن دماء الحشد الشعبي اختلطت مع البيشمركة خلال معارك التحرير، فيما شدد على عدم القبول بأي طريق غير السيادة والكرامة.

وقال الفياض خلال كلمة القاها في المحفل التأبيني الذي أقيم بمناسبة السنوية الرابعة لاستشهاد القائد أبو طه الناصري آمر اللواء العاشر بالحشد الشعبي، إن “البعض في هذه الأيام يعمد على اظهار الحشد الشعبي بصورة المتطرف خصوصا مع الإخوة الكرد”، مؤكدا بالقول: اننا اشتركنا مع البيشمركة في المعارك واختلطت الدماء ووجودنا على تماس مع البيشمركة يجب ان لا يثير الحساسية”.

وأضاف، “نحن الاحرص على الاخوة بين العرب والكرد والشيعة والسنة”، مشيرا إلى “اننا ضمن المنظومة الأمنية الوطنية ولا ننفرد”.

وتابع بالقول: “ملتزمون بالعقد الوطني والدستور الذي باركته المرجعية الدينية”، لافتا إلى أن “العراق بلد لا يستجدي السيادة او الحماية وأشعر بالقرف عندما اسمع اننا بحاجة للتدريب”.

وأكد الفياض، أن “العالم لا يحترم الضعيف ومن لا يعتز بالسيادة”، مشددا على “عدم القبول بغير طريق الكرامة والسيادة ونحن القادرون على حماية السيادة ومحاربة الإرهاب”.

ولفت الى أن الشهداء صنعوا هوية الحشد الشعبي ويجب ان نربي مقاتلينا وعوائلنا وأبناءنا على مقوماتهم وخصائصهم، مشيرا إلى أنه ليس لنا أي طريق آخر الا بتأكيد هويتنا وخصوصيتنا التي تعطينا قوة وإرادة.

واوضح الفياض، إن “الشهيد القائد أبو طه الناصري كان من الرجال الذين صنعوا هوية الحشد الشعبي”، مؤكدا أن “الشهداء هم صنعوا هوية وقيمة الحشد الشعبي في نفوس أبناء الشعب العراقي”.

وتابع أنه “يجب تعميق احترامنا للحشد واعتزازنا بهويته حتى نحظى ببركة الشهداء ورضا المرجعية”، لافتا إلى أن “الحشد الشعبي انطلق بقدسية والتي تمثلت بفتوى المرجعية الدينية العليا”.

واشار الى أنه “ليس لنا أي طريق آخر الا بتأكيد هويتنا وخصوصيتنا التي تعطينا قوة وإرادة”، مؤكدا أنه “يجب ان نربي مقاتلينا وابناءنا على مقومات الشهداء والا ان نكتفي بمدحهم”.

وأكد الفياض بالقول: “نحن بأمس الحاجة لتكريس القيم الأخلاقية لقادة النصر لدى مقاتلينا وعوائلنا”، مشيرا إلى أن “الأمة تفاعلت بشكل كبير مع ذكرى قادة النصر الذين تربعوا على عرش القلوب واكتسبوا الخلود”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: