عالم دين يحذر عبر “العهد نيوز” من تداعيات الغاء امتحانات مادة التربية الاسلامية

حذر عالم دين في محافظة الانبار اليوم، الثلاثاء، من تداعيات الغاء امتحانات مادة التربية الاسلامية لجميع المراحل واثارها السلبية على سلوك الطلبة متهما دوائر صهيونية وامريكية بالوقوف وراء هذه الخطوة الغير مدروسة .

وقال الشيخ ناجي الزوبعي في حديث لوكالة “العهد نيوز”، ان ” الغاء امتحانات مادة التربية الاسلامية لجميع المراحل الدراسية من قبل وزارة التربية خطوة لها مردودات سلبية وغير مدروسة تمهد الطريق امام الساعين لمحو الاسلام وهذا ما تصبو اليه الدوائر الصهيونية والامريكية ، مشددا ان” هذه الخطوة لا تمثل تطلعات المختصين بالشأن التعليمي لما لهذه المادة من اهمية في حياة المجتمع والغاءها بهذه الطريقة انما تبرز التخبط والانهيار في الواقع التعليمي “.

واضاف الزوبعي ان” اتخاذ هذه الخطوة انما تمثل تأثير الدوائر الصهيونية والامريكية على القرار في العراق وكنا نأمل ان لا تتخذ الوزارة المعنية مثل هذا القرار الذي يعطي انطباع سلبي لطلبتنا في اهمية هذه المادة التي تعد بلسم الحياة الا ان هذه الدوائر تعمل من اجل القضاء على الاسلام بطرق مدروسة لانتزاع تربية المجتمع الذي تربى على تعاليم ديننا الحنيف والغاءها معناه ضياعنا “.

يشار الى ان وزارة التربية اصدرت يوم امس قرار الغاء مادة التربية الاسلامية من الامتحان النهائي لجميع المراحل الدراسية. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.