أبرز مخرجات الاجتماع الاستثنائي الذي جمع الكروي بوزير الدفاع جمعة عناد

أعلن النائب مضر الكروي، الأحد، مناقشة ست نقاط مهمة لدعم عشائر وأهالي قرى شيخ بابا في ديالى.

وقال الكروي في بيان تلقته “العهد نيوز” إنه “عقد اجتماعا استثنائيا مع وزير الدفاع جمعة لبحث ملف دعم قرى شيخ بابا في ديالى”. 

وأبرز ما تم تناوله في الاجتماع، بحسب البيان، هو أن “عشائر قرى شيخ بابا بكل اطيافها كان لها موقف مشرف وشجاع في الصمود لسنوات امام داعش الارهابي وقدمت عشرات الشهداء والجرحى وهي تقاتل بسلاح ابناءها وتدعم القوات الامنية في كل المعارك”. 

وأضاف، الاجتماع ناقش “السعي لتطويع ابناء القرى في شيخ بابا وتشكيل مفارز قتالية تمثينا لموقف عشائرها الشجاع في مواجهة داعش ودعمها بالسلاح والعتاد كونهم يمسكون حاليا قواطع مهمة جدا وقطعوا الطريق على داعش في التغلغل في مناطقهم رغم التضحيات الكبيرة، فضلا مخاطبة الجهات الحكومية ذات العلاقة من اجل تشكيل لجنة حكومية لإكمال معاملات شهداء وجرحى قرى شيخ بابا وتعويض المنازل المتضررة”. 

وأوضح، أن الاجتماع ناقش أيضا “السعي لتعزيز اطراف القرى  من خلال نشر نقاط مرابطة وكاميرات مراقبة والاندفاع بالعمق في البساتين لتامينها باعتبارها مصادر رزق اغلب الاسر، فضلا عن مفاتحة الحكومة من اجل تقديم ميزانية استثنائية لشمول القرى بمشاريع خدمية وفق الحاجة الفعلية وبناء على مطاليب الاهالي”. 

وأكد، أن الاجتماع ركز على “أهمية الاتفاق على ملف حسم ملف فلول داعش بأقرب وقت ممكن من اجل انهاء اي وجود لهم في الزور او اي منطقة”. 

وأشار الى أنه “سيتم مخاطبة المنظمات الدولية من اجل تقديم العون للأسر الفقيرة في قرى شيخ بابا ودعمها ببرامج انسانية على كافة الاصعدة”. 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: