معاناة مربي المواشي تتفاقم مع السيطرات في الموصل

يعـد سهـل نينـوى احد ابرز المناطق الشهيرة بتربية المواشي ، وخاصة الابقار والاغنام ، حيث يمتهن هذه المهنة العديد من ابناء المنطقة , وخاصة في قرية كوكجلي التي تعد الاول في تربية العجول على مستوى العراق ولكن معاناة المربيين فاقت التوقعات وخاصة معاناة تنقلهم بين السيطرات ومداخل المحافظة .

قال حجي ابراهيم مربي عجول في حديث لوكالة العهد نيوز , بان السيطرات في الموصل اصبحت عائقا امام تنقل المواشي والابقار والاغنام ولا يسمح لنا بذلك سوى اربعة ابقار بداعي وجود عملية التهريب إلى خارج المحافظة.

وقال جمال وهو مواطن مربي للعجول في حديث لوكالة العهد نيوز , نحن نعاني من سيطرة قضاء شرقاط حيث يفرض علينا دفع الاموال مقابل عبور أي عجلة تحمل العجول مما اناشد وزير الزراعة والداخلية بضرورة التدخل لإيجاد حل لنا .
وقال ابو حسين احد مربي الاغنام في حديث لوكالة العهد نيوز : نحن مربي الاغنام في قرية كوكجلي والموصل نناشد وزارتين الداخلية والزراعة بالضرورة التدخل لرفع المعرقلات والسماح لنا بالعبور في كافة السيطرات سوى كانت في الموصل او المحافظات الاخرى من اجل ان نستمر في تربية الاغنام ودعم الاسواق في الموصل والمحافظات بالحلال .

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: