محافظ بغداد يعلن وصول نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الحرية إلى 42%

أعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، وصول نسبة الانجاز في مستشفى الحرية العام إلى 42% ، الواقع في منطقة الحرية في جانب الكرخ.
وقال المحافظ خلال متابعته الميدانية لإعمال بناء المستشفى، ترافقه عضو مجلس النواب عالية نصيف إنه “تم الانتهاء من أعمال صب الطابق السادس للمستشفى، ولم يبقى سوى طابق واحد لإنهاء أعمال الهيكل الإنشائي للمبنى”، مرجحا “صب الطابق السابع، وانجاز الهيكل بعد عشرة أيام لتبدأ بعدها اعمال التشطيب النهائي، وتسليمه إلى وزارة الصحة”.
واشار العطا، الى “إستئناف العمل بالمشروع سنة 2019، بعد توقفه إثر قرار (347) لسنة 2014 القاضي بإيقاف العمل بالمشاريع”، مبينا “ان المستشفى من شأنه ان يخدم منطقة الحرية والكاظمية والمناطق المحيطة، لا سيما وانه محاط بمدن ذات كثافة سكانية عالية”.
واضاف محافظ بغداد، “لا توجد اي مشاكل مالية للمستشفى، وعلى الشركة المنفذة المضي سريعا بانجاز المشروع وفق المواصفات الفنية المطلوبة”، لافتا إلى “أن محافظة بغداد داعمة لمشاريع وزارة الصحة، من خلال بناء مستشفيات قائم العمل بها في اربع مناطق وهي، مستشفى الحرية العام بواقع 400 سرير، ومستشفى الفضيلية بواقع 200 سرير، ومستشفى الشعب، بواقع 200 سرير، واعمال توسعة مستشفى النعمان في منطقة الاعظمية بواقع 75 سرير”.
واضاف المحافظ، ان مستشفى الحرية مشروع استراتيجي، تنفذه شركة غيناء دبي، والجهة الاستشارية الهندسية للمشروع شركة برتغالية “امبري بار”، وهو من تصميم المصمم العالمي، “رافائيل دي لا هوز” شيد على غرار مستشفى “ري خوان كارلوس” في مدينة مدريد الاسبانية”، معربا عن امله بانجاز المشروع بالوقت المحدد له، نظرا للدعم المتواصل”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: