توضيح مُطمئن من وزير النفط بعد ارتفاع أسعار الخام: لا علاقة للمحروقات بذلك

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، الأحد، أن ارتفاع سعر الخام الواصل للمصافي لن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المحروقات التي يتم تسويقها للمواطنين.

وقال عبد الجبار في بيان تلقته “العهد نيوز” إن “رفع أسعار النفط الخام المجهز للمصافي المحلية، جاء بناءً على مقترحات اللجنة المالية النيابية، والذي يهدف إلى تعظيم الموارد المالية بسبب التحديات التي تواجه السوق النفطية منذ انتشار فايروس كورونا والتي تسببت في تراجع أسعار النفط”.

وأضاف، أن “وزارة النفط، قامت بدراسة ومراجعة المقترح، تفصيلياً وبدقة متناهية بحثاً عن الحلول الناجعة التي تضمن استقراراً وثباتاً لإسعار المحروقات التي يتم تسويقها للمواطنين، مع الأخذ بنظر الاعتبار رعاية مصالح العاملين في القطاع النفطي”.

واوضح عبد الجبار، أن “سياسة الوزارة  وخططها تهدف الى تحسين  الإنتاج النفطي، والارتقاء بعمل الشركات الوطنية، مع مراجعة لإداء الشركات الأجنبية، وبما يسهم الى تطوير  الخدمات المقدمة  للمواطنين، في ظل الظروف والتحديات الصعبة، من دون المساس باسعار المنتجات النفطية”، مشدداً على “العمل الحثيث لتعظيم الموارد المالية للدولة، بشرط عدم المساس أو التأثير على الاستقرار المالي النسبي للفرد العراقي”.

التعليقات مغلقة.