حذرت من “خطأ سائد”.. صحة نينوى حزينة: دخلنا الموجة الثانية من تفشي كورونا

أعلن مدير صحة نينوى فلاح الطائي، السبت، دخول المحافظة في الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، في ظل حالة من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، فيما أشار إلى أن الحديث عن قرب وصول اللقاحات المضادة للفيروس إلى العراق جعل أغلب المواطنين يعتقدون أن الوباء انتهى.

وقال الطائي في حديث صحافي تابعته “العهد نيوز”: “دخلنا في المرحلة الثانية من تفشي فيروس كورونا، وهي خطرة جدا وستحصل زيادة كبيرة في أعداد الإصابات ما لم يتم العودة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وفرض إجراءات مشددة على التجمعات بكافة أشكالها”.

وأضاف، أن “هنالك تهاونا كبيرا في موضوع الالتزام بإجراءات الوقائية، وطالبنا الحكومة المحلية فرض عقوبات صارمة على أصحاب المطاعم والمقاهي والأسواق غير الملتزمين، أما مسألة حظر فرض على التجول تعود للحكومة الاتحادية وخلية الأزمة”، مبيناً أن “أغلب المواطنين يعتقدون بأن كورونا قد انتهت في ظل الحديث عن وصول اللقاحات في الأيام المقبلة”.

وأشار إلى أن “اللقاحات لن تقضي على فيروس كورونا بشكل فجائي، بل يجب الاستمرار في الالتزام بالوقاية منه، خاصة وأن إمكانيات نينوى في القطاع الصحي محدودة”.

يذكر أن وزارة الصحة وجهت في وقت سابق من اليوم بغلق المولات والمطاعم والمقاهي غير الملتزمة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعدما سجلت ارتفاعاً بعدد الإصابات بالفيروس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، الى 1660 إصابة مع 8 حالات وفاة ناجمة عنه.

التعليقات مغلقة.