الكعبي يدعو لتشكيل مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في سنجار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأربعاء، وجود اتفاق نيابي لتشريع قانون الناجيات الإيزيديات، فيما دعا الحكومة إلى تشكيل مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين مقره سنجار.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن “الكعبي، رعى اليوم الاربعاء 3 شباط 2021، احتفالية لتكريم الناجيات الايزيديات ، اقامتها لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، بحضور عدد من النواب وممثلين عن المكون الايزيدي وعدد من الفتيات الناجيات من جرائم داعش”.
وقال الكعبي، في كلمة ترحيبية ان “هناك اتفاق نيابي واسع لتشريع قانوني المقابر الجماعية والناجيات الايزيديات خلال الفترة المقبلة بعد دراستهما فنيا وعملياتيا من قبل اللجان النيابية المكلفة بذلك”، معتبرا تشريع القانونين “رسالة للمجتمع الدولي بإن الحقبة السوداء لداعش لن تمر دون غطاء تشريعي يوثقها بكل التفاصيل والقصص المؤلمة”.
وأضاف، ان “الوقوف على فاجعة الايزيديين هو استذكار لكل الالام التي لحقت بجميع العراقيين ومن مختلف المكونات والطوائف والقوميات”، داعيا الحكومة الى “ضرورة تشكيل مكتب لتفعيل موضوعة انقاذ الايزيديين المختطفين لدى داعش على ان يكون مقره في سنجار”.
وطالب، بـ”عدم التهاون في فتح ملف المقابر الجماعية التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية”.

التعليقات مغلقة.