مستشار إيراني: قادرون على أن نكون دولة نموذجية في جميع أنحاء العالم بفضل انتصار الثورة

أكد مساعد وكبير مستشاري القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء صفوي، الثلاثاء، إن انتصار الثورة أوجد طاقة كبيرة في اوساط شعبنا وفي أجهزتنا المتخصصة بحيث يمكننا أن نكون دولة مستقلة وتقدمية ونموذجية في جميع أنحاء العالم.

وأشار اللواء صفوي امام اجتماع مساعدي الشؤون التربوية لجامعات وكليات الطب ووزارة الصحة والتعليم الطبي بمناسبة ازاحة الستار عن المجلد الثاني من كتاب “مقدمة في ثقافة ودروس الدفاع المقدس ، ً إلى الحدث الكبير لانتصار الثورة الإسلامية و قال: ان الحدثين الكبيرين المتمثلين بانتضار الشعب الايراني في ثورته الاسلامية وفي الدفاع المقدس بقيادة الامام الخميني قدس سره خلقا طاقة كبيرة في اوساط الشعب الايراني والاجهزة المختصة للبلاد بحيث يمكننا ان نكون دولة مستقلة ورائدة ونموذجًا في العالم كله.

وأشاد بخدمات الكادر الطبي في مكافحة فيروس كورونا ، قائلا: “أقدر ملحمة الكادر الطبي خلال الحرب المفروضة ومن ثم خدمات الكادر الطبي اليوم في مكافحة كورونا الذي كان بحد ذاته ملحمة كبيرة . “

ولفت الى خدمات الكادر الطبي ابان الدفاع المقدس وقال ان الكادر الطبي سجل حضوره طيلة سنوات الدفاع المقدس في قطاع الصحة والعلاج والاغاثة ونقل الجرحى مشيرا الى مشاركة نحو مليوني ونصل المليون مواطن في الحرب المفروضة وكانت عملية نقل الجرحى من الخطوط الامامية للحرب الى داخل البلاد بحد ذاتها ملحمة كبيرة.

وأضاف: “لقد جمعنا هذه الملاحم في مجلدين من كتاب متخصص في ثقافة ودروس الدفاع المقدس” لافتا الى اننا نريد أن ننقل هذه المعرفة والخبرة والثقافة والقيم التي أنشأها الطاقم الطبي خلال سنوات الدفاع المقدس إلى الطلاب الأعزاء الذين لم يشهدوا تلك المرحلة او لا يتذكرون احداث سنوات الحرب.

التعليقات مغلقة.