إيران ضمن أفضل ١٥ دولة في العالم من حيث الإنتاج العلمي

أكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي، الاحد، ان ايران‌ اليوم من بين أفضل 15 دولة في العالم من حيث الإنتاج العلمي، مبينا انها حازت على المرتبة السادسة عالميا في مجال تكنولوجيا النانو.

وقال ربيعي:  إن “الخطوة الأولى في أي إنجاز هي إنتاج المعرفة وان لا شيء بديل عن إنتاج المعرفة، حيث يمكن تعميق إنجازاتنا مع تكنولوجيا المعلومات وإنتاج المعرفة”، مضيفا ان “ايران‌ اليوم من بين أفضل 15 دولة في العالم من حيث الإنتاج العلمي. وقد حازت على المرتبة السادسة عالميا في مجال تكنولوجيا النانو”.

وأضاف،  “يوجد في البلاد حاليًا أكثر من 4 ملايين طالب. وفي مجال مجمعات العلوم والتكنولوجيا تم إنشاء ما يقرب من 50 متنزها ضخمًا للعلوم والتكنولوجيا في الدولة، وقد احتلت ايران المرتبة 60 في مؤشر التنمية البشرية في البلاد، وهي على عتبة الدول المتقدمة. كما أن معدل النساء المتعلمات في البلاد يبلغ أعلى معدل نمو مقارنة بالدول الأخرى، والآن تشكل النساء 33.3٪ من أعضاء هيئة التدريس بالبلاد ، والتي ربما لم تصل قبل الثورة إلى 2٪”.

وتابع، ان “التطور العلمي الذي حدث في البلاد بعد الثورة تطور يمكن أن يصبح نموذجاً يحتذى به مؤكدا ان ايران من الدول التي تتمتع بمكانة جيدة عالميا من حيث الانتاج العلمي”.

التعليقات مغلقة.