العبادي يستقبل السفير الروسي ويؤكد ضرورة ابعاد العراق وشعبه عن اي صراع في المنطقة

استقبل زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي ، سفير روسيا الاتحادية في بغداد ماكسيم ماكسيموف ، وبحث معه الاوضاع في العراق والمنطقة وابعاد العراق عن سياسة المحاور .

وشهد اللقاء ، حسب بيان لمكتب العبادي ، مناقشة تعزيز التعاون بين بغداد وموسكو ، والاوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة والعالم ، وتأثيرات وباء كورونا على الدول واقتصادها وعلى السوق العالمية ، وانحسار الحركة الاستثمارية واهمية اعادة الاوضاع تدريجيا لما كانت عليه سابقا ، وان تدخل الشركات الروسية للاستثمار في العراق في اغلب القطاعات”.

كما جرت مناقشة التحديات التي يشهدها العراق ، ومنها التحدي المالي والامني ، والانتخابات المبكرة التي تمثل مطلبا شعبيا ومرجعيا و سياسيا ، لتغيير الواقع الذي يشهده البلد .

واكد العبادي :” ان العراق ، الذي انتصر على اعتى عصابات بربرية وحرر ارضه في حرب وجودية ، قادر بتكاتف ابنائه ، على عبور جميع التحديات ، وان تكون الانتخابات المقبلة معبرا حقيقيا عن ارادة المواطنين ، وسط مراقبة دولية “.

واشار رئيس تحالف النصر الى انه عمل خلال فترة حكمه ، على ابعاد العراق عن سياسة المحاور ، وحقق نجاحا في هذا الجانب ، وكان هناك انفتاح كبير للعالم على العراق وبالعكس ، وهو ما يجب الاستمرار عليه ، وابعاد العراق وشعبه عن اي صراع في المنطقة 

التعليقات مغلقة.