التجارة توضح حقيقة حجب البطاقة التموينية عن كبار السن

نفت وزارة التجارة، الجمعة، الأنباء المتداولة بشأن إيقاف تجهيز كبار السن من المواطنين بمفردات البطاقة التموينية.  

 وقالت الوزارة في بيان تلقته “العهد نيوز”: إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده ان وزارة التجارة اوقفت تجهيز المواطنين ذوي الأعمار الكبيرة بمفردات البطاقة التموينية، وهنا نود أن نؤكد أن هذا الخبر عار عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة”.  

وأضافت: “نود أن نوضح أن جميع المواطنين العراقيين على امتداد ارض الوطن يستلمون مفردات البطاقة التموينية ضمن النظام الذي تعمل به وزارة التجارة”.  

وأكدت الوزارة، أن “نظام البطاقة التموينية يشترك فيه عموم المواطنين العراقيين في جميع محافظات البلاد بغض النظر الى اعمارهم ، وأن ما يتردد بمواقع التواصل الاجتماعي اخبار عارية عن الصحة وغير دقيقة وتفتقر إلى المصدر الرسمي”، مشيرة إلى أن “البطاقة التموينية تجهز للجميع ولا يمكن اعفاء اي مواطن منها إلا بقرارات  تصدر عن السلطات التشريعية”.  

البيان أشار إلى أن “وزارة التجارة ملتزمة بتوزيع المواد الغذائية على المواطنين المشمولين بالرعاية الاجتماعية على مدى عام كامل في اطار دعم هذه الشريحة من المجتمع والتي تمثل اغلبها الاعمار الكبيرة”.     

وختمت بالقول: “نأمل من الجميع  الاعتماد على الأخبار التي ترد من امصادرها الرسمية في الوزارة بما يتعلق بالبطاقة التموينية دون الاعتماد على اخبار مجهولة المصدر هدفها خلط الاوراق والتشويش”.

التعليقات مغلقة.