حكومة البصرة تبحث مع الاتحاد الأوربي والامم المتحدة مشروع تأهيل وتطوير نهر العشار والدور التراثية المطلة عليه

بحثت الحكومة المحلية في البصرة مع الاتحاد الاوربي والامم المتحدة مشروع تأهيل وتطوير نهر العشار والدور التراثية المطلة عليه.

وقال النائب الاول لمحافظ البصرة ، محمد طاهر التميمي ، في تصريح صحفي ، ان حكومة البصرة بحثت ،خلال اجتماع بحضور محافظ البصرة اسعد العيداني وضم وزراء الثقافة والسياحة والاثار ، حسن ناظم ، ووزير الشباب والرياضة الكابتن ، عدنان درجال ، ووزيرة الهجرة والمهجرين ، ايفان جابرو ووكيل وزير التخطيط الدكتور ، ماهر حماد جوهان ، ، ومسؤولين بالامم المتحدة ، والاتحاد الاوربي المشاريع الخدمية التي تحرص الحكومة المحلية على تنفيذها لابناء محافظة البصرة، مضيفا كما ستقوم الحكومة المحلية وبالتعاون مع مسؤولين بالامم المتحدة والاتحاد الاوربي وبدعم من اليونسكو والجهات المعنية الاخرى بأستكمال مراحل انجاز المشروع الخدمي الذي يعيد لنهر العشار رونقه وجماله بعد تأهيله وتطويره”.

وأضاف التميمي، أن “مشروع تأهيل هذا النهر سيسهم في اعادة احد المعالم السياحية والجمالية لهذه المدينة المعطاء التي تعيد لمحافظة البصرة وجهها الحضاري والسياحي. لافتا الى أن الحكومة المحلية في البصرة “تسعى لتوفير مستلزمات الحياة السعيدة لابناء البصرة من خلال اقامة المشاريع الخدمية والسياحية في المحافظة”.

التعليقات مغلقة.