وزير الثقافة من البصرة: نطمح لخلق مربد شعري مغاير للنسخ السابقة

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم ، دعمه الكامل لإجراء مهرجان المربد الشعري شرط أن يكون مغايراً للنسخ التي سبقته ، مبيناً ان الوزارة تطمح لخلق مهرجان منظم جيداً، يعكس إرث العراق الشعري والثقافي .

وأضاف ناظم خلال لقائه بكلٍ من الكاتب محمد خضير والشاعر كاظم الحجاج والقاص والأكاديمي لؤي حمزة عباس والشاعر طالب عبد العزيز وأعضاء اتحاد الادباء والكتاب في البصرة، أنني أعمل من خلال لقائي بأعضاء الاتحاد  على مناقشة آراء  ومعرفة وجهات النظر التي من شأنها تحقيق مربد مختلف من ناحية التنظيم وأختيار الأعمال الشعرية ، للخروج بمهرجان لا يسيء للثقافة العراقية.

ودعا وزير الثقافة إلى ضرورة تسمية أعضاء اللجنة التحضيرية من اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة ولجنة أخرى تتكون من شخصيات أدبيه وشعرية معروفة عملها أختيار المشاركين وتحديد الدعوات بعيداً عن المحسوبية والعلاقات الشخصية ، مشيراً إلى إقامة اجتماع موسع في الأيام المقبلة في بغداد مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق واتحاد الأدباء والكتاب في البصرة للاتفاق على أقامة مهرجان المربد الشعري .

واهدى رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة  سلمان كاصد في ختام اللقاء عدداً من الكتب والمجلات والدواوين الشعرية المشاركة في نسخ سابقة من مهرجان المربد والمطبوعات لعدد من أدباء وكتاب البصرة.

التعليقات مغلقة.