شركة هونر تعلن عن أول هاتف لها بعد الإنفصال عن هواوي

أعلنت شركة هونر عن هاتفها الجديد Honor V40، وهو هاتفها الأول منذ أن تخلت هواوي عن علامة هوتر التجارية. سيتم إطلاق الهاتف حصرياً في الصين حالياً، لكن سلسلة V عادةً ما تشق طريقها إلى بقية العالم تحت إسم View. 

ويحتوي Honor V40 على شاشة OLED منحنية بقياس 6.72 إنشاً وبدقة 2676×1236 بكسل، مع معدل تحديث يبلغ 120Hz وسطوع  800 شمعة في المتر المربع، بالإضافة إلى دعم HDR10. 

يعمل الهاتف بمعالج +Dimensity 1000 من شركة ميدياتيك، ويوفر ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت من نوع LPDDR4x، وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت. يتوفر الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 4000mAh يمكن شحنها لاسلكياً بقدرة 50 واط، أو سلكياً بقدرة 66 واط، مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج تحت الشاشة. 

وتوفر الكاميرا الخلفية عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، وعدسة بزاوية عريضة جداً بدقة 8 ميجا بكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، إلى جانب وحدة ليزر تستخدم لتحسين التركيز. وهناك كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل. 

أعلنت هواوي عن بيع هونر في شهر أيلول بسبب الضغوط الهائلة وصعوبة تأمين سلسلة التوريد المناسبة. وبينما عملت هونر بشكل مستقل عن هواوي، فقد إعتمدت على الشركة الأم في الكثير من تقنياتها، مثل معالجات Kirin. ويعني هذا أنها تضررت بالقدر نفسه من العقوبات الأمريكية التي تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي. 

وبعد أن تخلت هواوي عن هونر، قد يكون إصدار Honor View 40 الدولي قادراً على الوصول إلى المستخدمين مع خدمات جوجل المعتادة. ومع خروج هواوي من الصورة، يجب أن تكون هونر قادرة على تقديم خدمات جوجل مع هواتفها القادمة، بما في ذلك متجر Google Play. 

سيسمح ذلك لشركة هونر ببيع الهواتف في الأسواق الغربية دون الإضطرار إلى إستخدام متجر AppGallery من هواوي، الذي لا يوازي متجر Google Play خارج الصين. وفي الوقت نفسه، لم يعد لدى هونر ميزة الإعتماد على سلسلة التوريد الخاصة بشركة هواوي، لهذا عليها العمل من أجل ترسيخ نفسها كعلامة تجارية قوية مستقلة بمجرد إطلاق الهواتف في مكان آخر.

التعليقات مغلقة.