بليكس تطلق خدمة ألعاب جديدة

أعلنت منصة Plex، المعروفة بأنها خدمة لبث الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية، أنها أضافت خدمة بث جديدة، وهي خدمة Plex Arcade لبث ألعاب الفيديو. أعلنت المنصة عن الخدمة على مدونتها، وأنها ستكلف 5 دولارات شهرياً، أو 3 دولارات شهرياً في حال توفر إشتراك Plex Pass. 

بدلاً من التركيز على وحدة التحكم أو ألعاب الهاتف الحديثة مثل منافسيها، تتيح خدمة Plex Arcade لعب ألعاب أجهزة Atari، حيث يمكن لعب الألعاب القديمة مثل Centipede و Super Breakout و Missile Command، بالإضافة إلى ألعاب من أجهزة Atari 2600 و Atari 7800. حالياً، تتوفر 27 لعبة في الخدمة. 

على خلاف خدمات الإشتراك في الألعاب الأخرى حيث يمكن الإشتراك من جهاز الألعاب مباشرةً، فإن منصة Plex Arcade لديها بعض المتطلبات، حيث يجب توفر خادم وسائط Plex يعمل على جهاز كمبيوتر بنظام Windows أو macOS. لا يوجد دعم لنظام Linux لأن المنصة تستخدم خدمة Parsec لبث الألعاب، والتي تحتاج حسابها الخاص. 

تدعم منصة Plex Arcade الهواتف والشاشات الذكية التي تعمل بنظام Android، بالإضافة إلى متصفح Google Chrome، وأجهزة iOS و tvOS. تقول منصة Plex أنه يمكن اللعب بإستخدام أي وحدة تحكم تعمل بتقنية Bluetooth. تدعم الخدمة أيضاً إضافة المحاكيات (Emulators) وملفات بيانات الألعاب (Game ROMs) يدوياً.

التعليقات مغلقة.