اليوم.. قرعة أبطال آسيا.. القنوات الناقلة

ساعات تفصلنا عن انطلاق مراسم سحب قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، في نسخته الأربعين، وفقاً للموعد المحدد من الاتحاد القاري لكرة القدم.

وستقام قرعة مجموعات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي، عبر تقنية فيديو الاتصال، ظهر اليوم الاربعاء الموافق 27 كانون الثاني، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيتم سحب قرعة دوري أبطال آسيا في تمام الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت بغداد المحلي، وذلك بعد ساعتين من إقامة قرعة كأس الاتحاد.

ومن المنتظر أن تتم إذاعة قرعة دوري أبطال آسيا 2021 على شاشات التلفاز، من خلال مجموعة قنوات بي إن سبورتس، والتي ستخصص القناة الإخبارية لتغطية الحدث.

وتشهد النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا تغيراً تاريخياً في نظام البطولة، نظراً لكونها ستتضمن مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي إضافة مجموعتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، كما تم أيضاً توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32، وستقام منافسات دوري الأبطال في منطقتي غرب وشرق القارة بنظام التجمع، بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات، وسيتم تقسيم فرق الغرب إلى 5 مجموعاتٍ رباعية، وكذلك الحال في فرق الشرق، سيتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة خلال دور المجموعات إلى دور الـ16 مباشرةً، بالإضافة إلى أفضل 3 ثواني من الغرب ومثلهما من الشرق.

وكانت الأدوار الإقصائية تلعب من مباراة واحدة في النسخة الماضية بسبب “كورونا”، ولكن المواجهات هذا العام ستلعب بنظام خروج المغلوب على مباراتين بدايةً من دور ثمن النهائي.

وستلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 14 إلى 30 نيسان على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من 21 نيسان وحتى السابع من مايس.

وتقام مباريات دور الستة عشر ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 13 إلى 15 أيلول، والدور ربع النهائي في الفترة من 27 حتى 29 الشهر ذاته، حيث تجري المنافسة من جولة واحدة.

وفيما يخص مباريات الدور قبل النهائي، سيتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 تشرين الاول، كما يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً يومي 21 و27 تشرين الثاني.

ويستعد 40 فريقاً للمشاركة في بطولة هذا العام من دوري أبطال آسيا، بواقع 20 فريقاً لمنطقة الغرب ومثلهم في الشرق، حيث تأهل 32 فريقًا مباشرةً، يتبقى 8 مقاعد للمتأهلين من الملحق الآسيوي.

وتضم بطولة الغرب فرق:

التصنيف الأول: الدحيل القطري – الهلال السعودي – برسيبوليس الإيراني – الشارقة الإماراتي- السد القطري

التصنيف الثاني: النصر السعودي – تراكتور الإيراني – شباب الأهلي دبي الإماراتي – الريان القطري – الأهلي السعودي

التصنيف الثالث: باختاكور الأوزبكي – الوحدات الأردني – جوا – استقلول الطاجكستاني – استقلال طهران الإيراني

التضنيف الرابع: الشرطة العراقي – 4 فرق فائزة من مباريات الملحق.

أما على مستوى الملحق فسوف يشارك ثمانية فرق من منطقة الغرب وهم، الغرافة القطري – الوحدة السعودي – فولاد الإيراني – الوحدة والعين( الإمارات )– والزوراء والقوة الجوية ( العراق ) – وأجمك الأوزبكي.

التعليقات مغلقة.