السبعاوي لـ “العهد نيوز” العمل مستمر في بناء ٢٣٠ مدرسة و ١٣٣ مشروع تربوي في نينوى

أعلن مدير عام تربية نينوى يوسف فرج السبعاوي اليوم الثلاثاء أن عدد المدارس التي يتم بناؤها في عموم المحافظة والممولة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٩ والمحالة للتنفيذ في العام ٢٠٢٠ هي ٢٣٠ مدرسة توزعت ما بين مدارس ثلاث طوابق وبواقع ٢٤ صف عددها ١١ ، ومدارس ١٨ صف عددها ٤٣ مدرسة ، ومدارس ١٢ صف وعددها ٥٦ مدرسة واخرى بواقع ٦ صف وكان عددها ١٠٦ بالإضافة إلى ١٤ روضة. مؤكدة اكمال العمل في العديد من هذه المدرسة وأخرى تراوحت نسب انجازها ما بين ٣٠ إلى ٧٠ %.

وقال السبعاوي في حديث لـ “العهد نيوز” بأن هذه المشاريع تم تنفيذها بالمبالغ المخصصة لبناء المؤسسات التعليمية ضمن مشاريع تنمية الأقاليم حيث يتم كذلك بناء ١٣٣ مشروع تربوي في المحافظة موزع ما بين بناء ملحق مدرسي ٦ صف وبواقع ١١٠ موقع عمل وبناء قاعات امتحانية عدد ١٢ قاعة تم إكمال ما يقارب العشرة منها.

و كذلك تمت المباشرة ببناء ١١ مخزن عام تابع لأقسام التربية في الاقضية والنواحي بالإضافة إلى المديرية العامة في مدينة الموصل وتراوحت نسب إنجاز هذه المشاريع ما بين ٣٠ إلى ٧٠ %.

واوضح أن “هذه المشاريع يتم وضع تصاميمها والإشراف على عملية البناء فيها مهندسي الأبنية المدرسية في تربية نينوى ، مؤكدا بأن السيد يوسف فرج السبعاوي المدير العام ثمن الدور الكبير للحكومة المحلية في نينوى ودعمها الكبير لاستقرار الواقع التربوي والتعليمي في المحافظة من خلال تخصيص المبالغ اللازمة في بناء المؤسسات التعليمية في عموم أرجاء محافظة نينوى”.

التعليقات مغلقة.