استهداف خطوط لنقل الكهرباء في نينوى

استهدفت المجاميع الإرهابية، اليوم الأحد، في محافظة نينوى، عددا من خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية بهجمة منظمة تؤدي الى فصل وتحديد أحمال منظومة الطاقة الكهربائية عن محافظات (نينوى و كركوك وصلاح الدين).

وذكر إعلام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، في بيان تلقته “العهد نيوز”، أنه “في اليومين الماضيين استهدف الارهاب الظلامي بعدة هجمات عدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية في محافظات (نينوى – كركوك – صلاح الدين)  والتي شملت، خط شرق الموصل – سد الموصل جهد 400 ك.ف بتاريخ 21/1/2021 تفجير ارجل البرج رقم (9) بتفجير ارهابي قرب محطة غرب الموصل في محافظة نينوى”.

وأضاف، أن “الاستهداف شمل أيضا، خط قيارة – سد الموصل جهد 400 ك.ف سقوط البرج (73) تفجير في منطقة البوير غرب الموصل في محافظة نينوى بتاريخ 22/1/2021، وفي نفس التاريخ اعلاه ساعة (11) ليلا تفجير الابراج (373) ادى الى سقوط الابراج  في منطقة تل الرمان قرب سيطرة العقرب في محافظة نينوى”.

وتابع، أنه، “بتاريخ 24/1/2021 تم تفجير خط قيارة – كركوك 400 ك.ف في منطقة الصفرة في محافظة كركوك ادى الى سقوط البرج (34) نوع XYD ادى الى سقوط أبراج”.

وأردف البيان، أنه “أدت هذه الاعمال الارهابية الى عزل وتحديد احمال منظومة الطاقة الكهربائية الشمالية والذي انعكس على فقدان كبير للطاقة الكهربائية وخاصة ونحن نمر بفترة البرد القارص”.

من جهته ناشد المدير العام لشركة نقل المنطقة الشمالية، “القوات الامنية بكافة مسمياتها بالحفاظ على ابراج نقل الطاقة الكهربائية كونها من صميم عملهم وواجباتهم كونها تقع خارج المدن و في المناطق النائية، كما وناشد شيوخ العشائر والمواطنين بالعمل على دعم قواتنا الامنية و التبليغ عن الحالات الارهابية و التحركات المشبوهة لغرض الحفاظ على منظومة الطاقة الكهربائية”.

التعليقات مغلقة.