هذه إنجازات الخلية فأين هي إنجازات الجهاز ؟؟

بقلم أياد السماوي
لم ألتق البصري يوما قط , بل ولا أعرف أسمه , ولم أرى له صورة في وسائل الإعلام , بالرغم من أنّي قد التقيت مع الغالبية العظمى من السياسيين والنواب والقادة العسكريين ومجاهدي الحشد الشعبي الابطال .. ولكنّي كنت أعرف البصري جيدا , أعرفه من خلال دور خلية الصقور وإنجازات هذه الخلية العظيمة في التصدّي للإرهاب الذي بدأ بتنظيم القاعدة وانتهى بتنظيم داعش .. في العراق لا أحد يشبه القائد الشهيد المهندس سلوكا وخلقا ومنهجا وزهدا وتواضعا وتفانيا في خدمة الوطن غير البصري.. عمل بصمت وتفاني وأنجز لوحده أضعاف ما أنجزته كلّ الاجهزة الأمنية والاستخبارية في البلد .. هو من أسّس خلية الصقور عام 2008 , وهو من قاد عملها بصبر وشجاعة كلّ هذه السنين متحدّيا الإرهاب ومن يقف ورائه .. لم يكن البصري طارئا على العمل الاستخباري كما أنت طارئا أيها الكاظمي المزيّف .. والذي صنع هذه المنزلة الرفيعة للبصري هي البطولة والشجاعة والإقدام في ساحات الوغى وفي غمرة المنازلة مع الإرهاب بدءا بالقاعدة وانتهاءا بداعش .. فأين كنت أيّها الكاظمي المزيّف ومن معك الآن من شلّة المنتفعين والوصوليين من ماسحي الأكتاف ولاعقي الأحذية عام 2008 عندما أسّس البصري خلية الصقور واندفع في قتال القاعدة وداعش من بعدها ؟ في هذه المقال سأستعرض البعض اليسير من إنجازات خلية الصقور في مجال محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة والدور العظيم الذي قامت به الخلية منذ تأسيسها مرورا بمرحلة الحرب على داعش وما بعدها ..
استطاعت خلية الصقور بقيادة المجاهد البصري أن تمنع أكبر غزوة كادت أن تضرب مدينة الكاظمية , وهذه الغزوة كانت عبارة عن هجمة بالطائرات المسيّرة وأربع سيارات مفخخة بينها سيارة نوع كيا تحمل 800 كغم من مادة ال تي أن تي ومعبأة بالمسامير , والعملية كانت بمرحلتين وأربع محاور .. محوّر التفخيخ بعجلتين كبيرتين – محوّر الانتحاريين – محوّر الطائرات المسيرّة – وأخيرا اقتحام سجن العدالة في منطقة الكاظمية , هذه الغزوة قد أحبطتها الخلية بدون إشعار المواطنين بوجود خطر بهذا الحجم يهدد حياتهم , لتعد هذه العملية الأكبر التي يتمّ إحباطها في تاريخ الأجهزة الأمنية ..
في يوم واحد استطاعت الخلية أن تستولي على 8 سيارات مفخخة حاولت الدخول من منطقة النخيب إلى كربلاء في منطقة شارع الأسمنت قرب الفتحة والتي تبعد 18 كم عن مركزمدينة كربلاء ..
قامت الخلية بعملية استهداف أبو عمر البغدادي ومساعده أبو أيوب المصري , التي تمّت في منخفض الثرثار عام 2010 , حيث تعد هذه العملية من أضخم العمليات في خلية الصقور , وقد تمّت متابعته بالرغم من أنّه كان يسكن في مكان بعيد وناء ومنعزل يصعب مراقبته وملاحقته ..
ملاحقة وضرب الإرهابي أبوعمر البغدادي لثلاث مرات واحدة منها في مدينة القائم في منطقة الزيتونة أدّت إلى جرحه وإعاقة حركته ,حيث بقى على أثر هذه الضربة في الفراش لسبعة أشهر متواصلة , وثانية في الموصل وثالثة في سوريا , وهذه الضربة مقيّدة ومسجلّة لدى قوات التحالف الدولي ..
قيام الخلية بعملية نوعية بتفكيك مجموعة الدكتورة أبرار الكبيسي أستاذة علم الكيمياء , حيث كانت تقود مجموعة لفتح مصنع كيمياوي وتنفيذ ضربة كيميائية تستهدف مفاصل حيوية في بغداد , وقد تمّ تفكيكها واستبدال المواد التي كانت تعدّها للعملية ..
قيام الخلية بتفكيك ما يسّمى بولاية بغداد التي كان يتزّعمها الإرهابي مناف الراوي وعباس نجم الجواري , وكانا يمّثلان أهم مفصل إرهابي في بغداد كان مسؤولا عن عن تفخيخ وتفجير عشرات السيارات المفخخة , بما كان يسّمى آنذاك بالأربعاء الدامي والثلاثاء الأسود وتفجير وزارة الخارجية والأدلة الجنائية ومبنى محافظة بغداد ..
قيام الخلية بتفكيك قاطع الكاطون التابع لما يسّمى بولاية ديالى والمجاميع الإرهابية التي قامت بتفجير سوق منطقة الخان في عرفات عيد الأضحى , حيث تمّ تفكيكها وكانت تخطط لضرب بغداد ..
تفكيك وضرب مجموعة تنتمي لما يعرف بولاية شمال بغداد , حيث كانت تخطط بكميّة عددية كبيرة أن تدخل العاصمة بأوقات متفاوتة وعلى شكل أفراد متقطعين يحاولون استحداث مضافات في أبي غريب والزيدان والدورة ,وكانوا يخططون لاستهداف النجف وكربلاء وبيت المرجعية بالطائرات المسيّرة ..
وجّهت الخلية ضربة واحدة في سوريا ضمن غرفة التنسيق الرباعي , ودمرّت معسكرين أثنين تابعين لداعش , قتل في هذه الضربة 300 من الإرهابيين , وهذه الضربة مسّجلة لدى التحالف الدولي ..
استولت الخلية على مجموعة تحمل أكثر من 2 مليون حبّة مخدرة وبحوزتها أكثر من 3 مليون دولار و 43 كغممن الذهب , عندما استغلّت بعض العصابات الإجرامية في محافظة البصرة موسم الزيارة الأربعينية لاحقت الخلية واعتقلت كلّ المجموعة الإرهابية المسؤولة عن تفجير مطعم فدك القريب من مدينة الناصرية , علما أنّ هذه المجموعة الإرهابية قد تجنّبت حمل أي جهاز اتصال منذ تنفيذ العملية الإرهابية , وقد تمّ الاهتداء إليها وإلقاء القبض على جميع أفرادها ..
قامت الخلية بالاستيلاء على أكبر مجموعة إرهابية لديها 570 حزاما ناسفا كانت مهيأة للتوزيع على بعض أفراد التنظيم الإرهابي في مناطق داخل بغداد وعلى أطرافها , وهذه العملية مسّجلة وموثقة بالصوت والصورة ..
قامت الخلية بتفكيك 600 عبوة ناسفة قادمة من مدينة هيت كانت مهيأة للتوزيع في باقي المحافظات لنصبها على الطرق الرئيسية واستهداف الأجهزة الأمنية ..
تنفيذ عملية وثبة الأسد في منطقة اليوسفية التي أدّت إلى سقوط كافة مفارز بغداد , وتنفيذ عشرات العمليات الكبيرة والمهمة داخل تنظيم داعش الإرهابي ومنها قتل أبوهاشم داخل التنظيم ..
وفي عملية سرّية لم يتمّ الإفصاح عنها في حينها , تمّ القبض على مفتي عام تنظيم داعش الإرهابي الشيخ حسام الذي أفتى بسبي وقتل النساء الأيزيديات وتهديم القبور ..
قامت الخلية بتحرير المئات من المختطفين بما يصطلح عليه أمنيا بالخطف التجاري , وقامت بإبطال عمليات الخطف المنظمة والمساومة ,وساهمت في الكشف عن جرائم مبهمة كادت أنتسبّب فتنة وتربك الوضع , منها إلقاء القبض على قاتل صاحب مطعم ليمونة ,وإلقاء القبض على شخص ابتّز وساوم أكثر من 250 أمرأة بمبالغ تصل إلى 600 ألف دولار , وفكّكت عصابات الابتزاز الإلكتروني وستر أعراض الكثير من النساء , ويشهد القضاء العراقي بذلك ..
وأشرف قائد خلية الصقور بنفسه وبصورة مباشرة على عملية استلام 1550 داعشي من دواعش الباغوز والتحقيق معهم والكشف عن جرائم خطط لها في سوريا وتمّ تنفيذها في العراق ,وتسليمهم للقضاء وحكم على 1540 بأحكام تتراوح بين الإعدام والمؤبد ..
هذه في عجالة لنزر يسير من إنجازات خلية الصقور التي أسّسها وقادها المجاهد أبو علي البصري خلال الثلاثة عشر عاما المنصرمة , ولو أردت الاستمرار باستعراض بطولات وإنجازات خلية الصقور لتطلّب ذلك مجلدا كاملا يحكي للأجيال عن السفر الخالد لهذه المؤسسة الاستخبارية العظيمة .. فماذا أنجزت أنت أيها المزيّف الطارئ على الأمن حينما توّليت مسؤولية جهاز المخابرات العراقي ؟؟ .. بالله عليك أيها الطارئ لا تقل لي ساعدنا أمريكا في اغتيال جمال جعفر وصاحبه .. فأين أنت من البصري أيها الكاظمي المزيّف ؟؟

التعليقات مغلقة.