صحة كردستان تكشف نتائج اجتماعاتها بشأن حصة الإقليم من لقاح كورونا

كشفت وزارة صحة إقليم كردستان، السبت، عن نتائج اجتماعاتها بشأن حصلة الإقليم من لقاح كورونا، الذي تعاقدت عليه الحكومة المركزية في بغداد.
وقال المتحدث باسم وزارة صحة إقليم كردستان، آسو حويزي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “الحكومة الاتحادية هي من تعاقدت مع شركات انتاج لقاح كورونا، وقد أعلن مسؤولي وزارة الصحة الاتحادية، عن موعد لقاح كورونا في نهاية شهر اذار، كما تم تحديد الدفعة الأولى بـ مليون و500 ألف لقاح”، مبيناً أن “اقليم كردستان سيكون له حصة من هذه الدفعة”.
وأضاف حويزي، أن “منظمة الصحة العالمية على اطلاع تام بالوضع الصحي في الإقليم”، مشيرا الى أن “صحة الإقليم لها اجتماعات مع شركات اللقاح مثل فايزر لبحث مسألة سد نقص في عدد اللقاحات المخصصة لإقليم كردستان في حال وجود نقص في الأعداد”.
وأشار الى أن “صحة الإقليم ستقوم بسد النقص لكن لا يوجد أي عقد رسمي للحصول على عدد معين من اللقاح”، لافتاً الى أنه “في حال وجود نقص سيتم التعاقد مع الشركات لتأمين اللقاح باعتبار أن العراق طلب 16 مليون لقاح وستصل على شكل دفعات”.
وتابع، أن “كل دفعة من اللقاح تصل الى العراق سيكون للإقليم جزء منها”، لافتاً إلى ان “أعداد الإصابات والوفيات مستمرة بالنزول في الإقليم بنسبة من 30 الى 40 % مقارنة بالأشهر الماضية”.

التعليقات مغلقة.