رئيس كتلة التغيير : هيئة رئاسة البرلمان وعدت باجراء تعديل في قانون الانتخابات

اكد رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب النائب يوسف محمد ان رئاسة البرلمان وعدت بأجراء تعديل على قانون الانتخابات بما یضمن نزاهة الانتخابات المقبلة.

وقال محمد في بيان ” ان الكتلة قدمت رسمیا مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، وأوصت اللجنة القانونية المضي بتشريعه، مطالباً المجلس الاسراع بتشريعه باسرع وقت ممكن، خاصة أنه ومع تأجیل الموعد المقترح لإجراء الانتخابات المبکرة، هنالك فسحة من الوقت لهذا التعدیل.

واضاف ان رئاسة البرلمان سبق لها وان وعدت بعد تشريع القانون اجراء تعديلات عليه، مؤكداً ان ابرز تعديلين مهمين في القانون هما اعتماد البطاقة البايومترية في تسجيل الناخبين وتحقيق ضمانات كافية في عملية العد والفرز الالتكتروني.

واكد رئيس كتلة التغيير ان ضمان نزاهة الانتخابات هي من اولى اولويات اجراء الانتخابات خاصة إذا كانت مبكرة لکي لا تکون مکررة لسابقاتها، مبيناً ان هذا الامر مهم جدا لكي لانكرر المأسي التي حصلت في الانتخابات السابقة والتي كانت مشوبة بكثير من الخلل والنواقص والشبهات حول وجود عمليات تزوير فيها.

وألمح محمد ان عودة ثقة الناخب بالعمليتين الانتخابية والسياسية تحتاج الى ضمان نزاهة الاجراءات الانتخابية، وبخلافه يمكن ان يزعزع الاستقرار السياسي في البلد وفقدان النظام لشرعيته من جانب الشعب.

التعليقات مغلقة.