الكعبي يبحث استحقاقات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين بموازنة 2021

ترأس النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الاثنين، اجتماعا لبحث استحقاقات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في موازنة 2021.
وذكر مكتبه الإعلامي، أن “حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ترأس ، اليوم اجتماعا للجنة المالية النيابية بحضور رئيس واعضاء اللجنة ، ورئيس لجنة الشهداء النيابية ، واستضافة رؤساء مؤسستي الشهداء ، والسجناء السياسين ، لمناقشة استحقاقات ذوي الشهداء من ضحايا جرائم البعث المباد والحشد الشعبي وضحايا جرائم الارهاب والسجناء السياسيين في موازنة 2021”.
وأكد الكعبي أن “مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين قد شرعتا بقانون نافذ يضمن حقوق شرائح متعددة قدمت الكثير من التضحيات”، مشيرا إلى أن “اقل واجب يقدم لهاتين المؤسستين هو الايفاء بالالتزامات القانونية لما لها من جانب اعتباري اكثر من كونه مادي واثر في قلوب المظلومين والمضحين وعوائل الشهداء”.
وثمن النائب الأول، “دور رئاسة واعضاء اللجنة المالية وما تبذله من جهود يومية مضنية لبحث فقرات الموازنة واستضافة عدد من الوزارات و المؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة”، مطالبا اللجنة للعمل على “ترشيد النفقات والحد من القروض لانها تثقل كاهل الدولة وتسلب حقوق الاجيال القادمة، ومراعاة حقوق عوائل الشهداء المنصوص عليها وفقا للقانون”.

التعليقات مغلقة.